الأرصاد وتحذير شديد اللهجة للمواطنين من فعل هذا الأمر

الحق والضلال

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأربعاء: من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تخفيف ملابسك خلال الأيام القليلة المقبلة لتجنب الإصابة بنزلات البرد، حيث ستشهد البلاد حالة جوية مستقرة وارتفاع طفيف على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين.

https://christian-dogma.com

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس حارا نهارا على سيناء وجنوب البلاد، باردا ليلا.

تحذر الهيئة سائقي المركبات

وتحذر الهيئة سائقي المركبات من تدني مدى الرؤية الأفقية، حيث أن الظاهرة التي ستؤثر غدا هي الضباب المائي الكثيف على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والبحرية. مدن القناة. ووسط سيناء وشمال الصعيد، والتي تصل إلى حد الضباب في بعض المناطق.

هطول الأمطار الخفيفة

ويستمر هطول الأمطار الخفيفة والتي قد تكون متوسطة على مناطق بلدتي حلايب وشلاتين مع هطول أمطار رعدية متقطعة أحياناً.

وقالت الأرصاد الجوية إن أجهزة القياس اليدوية المعرضة للهواء وداخل السيارات تسجل درجة حرارة الهواء في المجال الجوي وهي غير مناسبة للقياس وتتأثر بعوامل أخرى. ولذلك نجد أن درجة الحرارة المسجلة في الأجهزة المحمولة تختلف عن درجة الحرارة المسجلة في التسجيل الرسمي.

https://christian-dogma.com

وأشارت إلى أن درجة الحرارة المحسوسة للإنسان تعتمد على عدة عوامل، منها وقت ومدة التعرض للشمس، وكذلك سرعة الرياح ونسبة الرطوبة في الهواء فالرطوبه العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الأنسان وبالتالي يزيد من شعورك بالدفء.

ونوهت الأرصاد الجوية إلى أن الفارق بين درجات الحرارة المبلغ عنها والمحسوسة سيتضح خلال الفترة المقبلة، نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة الناتجة عن امتداد المنخفض الموسمي الهندي وتأثيره على الطقس.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك شروطاً موحدة على مستوى العالم تحددها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عند قياس درجة الحرارة، وهي:

-لا يتأثر بالرياح

- يوجد الترمومتر في صندوق خشبي يمر من خلاله الهواء

ولا تصل إليه أشعة الشمس ولا يتأثر بدرجة حرارة الطقس على سطح الأرض، أي أنه يقيس درجة حرارة الهواء في الظل ولا يقيس درجة الحرارة التي يشعر بها جلد الإنسان.

تم نسخ الرابط