حقيقة تبكير موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 التأمينات تحسمها

الحق والضلال

جاء ومع بدء العد التنازلي لحلول عيد الفطر المبارك، فقد ظهرت العديد من التوقعات من قبل الكثيرون بأن يكون موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 خلال الأسبوع القادم، وهو الأمر الذي دفع بعض أصحاب المعاشات، للبحث عن مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 2024 .

التأمينات تحدد موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024

وحسمت مصادر حكومية فى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لموقع الحق والضلال، بإن صرف معاشات شهر أبريل 2024 سوف تكون في موعدها المقرر والمحدد من جانب الهيئة، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية المصرية.

وأشارت المصادر في هيئة التأمينات إلى أن موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، لصالح كل الفئات والشرائح ، سيبدأ من يوم الاثنين الموافق الأول من شهر أبريل 2024 ويستمر لمدة 7 أيام حتى يوم الأحد 7 من الشهر نفسه.

صرف معاشات شهر أبريل 2024 قبل حلول عيد الفطر

https://christian-dogma.com

وأضافت المصادر في تصريحات صحفية اليوم، بأن موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، سوف يكون في جميع الأحوال قبل حلول عيد الفطر المبارك، بمدة كبيرة وكافية، وهو ما يجعل الحكومة المصرية تستبعد الفكرة الخاصة بتبكير موعد صرف معاشات شهر أبريل، من أجل أن يكون الصرف في الموعد الخاص به والرسمي.

صرف معاشات شهر أبريل 2024

وتجدر الإشارة، إلى أن أماكن صرف معاشات شهر أبريل 2024، متنوعة بحسب بيانات الهيئة، حيث كشفت لأصحاب المعاشات أنه يمكن صرف معاشات شهر أبريل 2024، من خلال مكاتب البريد المصري في القاهرة والمحافظات، وذلك لمن يقومون بالصرف يدويا، وعن طريق ماكينات الصراف الآلي الـ ATM المخصصة لصرف المعاشات عن طريق فيزا كارت المعاش، ويمكن الصرف، من خلال منافذ فوري وعبر فروع بنك ناصر الاجتماعي، المتوفرة بالمحافظات المختلفة، ويمكن صرف المعاش الشهري من خلال المحافظ الإلكترونية الخاصة بصاحب المعاش.

كيفية الاستعلام عن معاشات شهر أبريل 2024

1) عليك بالقيام بالدخول على الموقع الالكتروني الخاص بـ هيئة التأمينات الاجتماعية من هنــا : https://n9.cl/0butp .

2) وعقب ذلك، قم بالنقر على الأيقونة الخاصة بصاحب المعاش، ثم الضغط على الأيقونة التي تخص الخدمات التأمينية.

3) قم بعد ذلك بالاستعلام عن البيانات الأساسية التى تخص ملف المعاش.

4) وقم بوضع بيانات الرقم القومي في داخل الخانة الموضحة في نفس الموقع، ثم اضغط على أيقونة بأسم استعلام .5) سوف يظهر أمامك مباشرة كافة البيانات الأساسية التى تخص ملف المعاش الخاص بالمستعلم.

زيادة المعاشات خلال 2024

https://christian-dogma.com

وفي السياق نفسه، كان رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أقر حزمة من القرارات والتى جاءت من بينها زيادة المعاشات، والتى سوف تضمن معاشات شهر أبريل، والتى من المقرر أن تكون بنسبة 15 بالمائة، وتم تطبيق تلك الزيادة الجديدة بداية من شهر مارس الجاري 2024، وجاءت القيمة المالية للمعاشات عقب إضافة الزيادة، كالتالي:

- صاحب المعاش الذي يتقاضى معاش شهري بمبلغ 1300 جنيه سوف يبلغ معاشه بعد الزيادة الجديدة الى قيمة نحو 1495 جنيها.

- وصاحب المعاش الذي يتقاضى معاش شهري بمبلغ 1500 جنيه سوف يبلغ معاشه بعد الزيادة الجديدة الى قيمة نحو 1725 جنيه.

- وصاحب المعاش الذي يتقاضى معاش شهري بمبلغ 2000 جنيه سوف يبلغ معاشه بعد الزيادة الجديدة الى قيمة نحو 2300 جنيه.

- وصاحب المعاش الذي يتقاضى معاش شهري بمبلغ 2500 جنيه سوف يبلغ معاشه بعد الزيادة الجديدة الى قيمة نحو 2875 جنيه.

تم نسخ الرابط