مصدر حكومي يكشف موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية بمصر

الحق والضلال

كشف مسؤول حكومي بأن لجنة تسعير المواد البترولية، المعنية بتحديد أسعار الوقود في مصر، فهي في حالة استعداد لعقد اجتماع خلال أسبوع، وذلك سيكون من أجل تحديد تعريفة بيع الوقود في السوق المحلية.

أسعار الوقود للربع الأول من 2024

وأكمل في تصريحات صحفية، لـ العربية Business ، بأن قرار اللجنة المنتظر سوف يجري العمل به حتى نهاية شهر يونيو المقبل، إذ لم تُصدر اللجنة أية قرارات جديدة تتعلق بشأن هيكل أسعار الوقود للربع الأول من عام 2024.

زيادة أسعار البنزين وتثبيت السولار

https://christian-dogma.com

وكانت قد رفعت لجنة تسعير المواد البترولية في مصر، في يوم الثالث من شهر نوفمبر الماضي، أسعار البنزين بجميع أنواعه المختلفة ونشرت الجريدة الرسمية قرارا يتضمن الزيادة الجديدة في أسعار البنزين 80 والتى وصلت إلى 10 جنيهات من بعد أن كانت قبل الزيادة، بنحو 8.75 جنيه، وبالنسبة لـ سعر بنزين 92 وصل ثمنه إلى 11.5جنيه من بعد أن كان قبل الرفع، بنحو 10.25 جنيه، بينما بلغ بنزين 95 إلى مستويات نحو 12.5 جنيه من 11.2 جنيه، بينما تم تثبيت سعر السولار، عند نفس الثمن، وهو بنحو 7 جنيهات وخمسة وعشرون قرشا للتر.

رفع سعر الفائدة باجتماع البنك المركزي خلال مارس 2024

وكانت قد قررت لجنة السياسة النقدية التابعة لـ البنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائي الذي عقد في يوم الأربعاء، بتاريخ السادس من مارس، برفع سعري عائدي الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري بواقع بلغ 600 نقطة أساس، من أجل أن يصل إلى مستويات نحو 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب.

كما تم الأعلان عن رفع سعر الائتمان والخصم بواقع نحو 600 نقطة أساس من أجل أن يصل إلى نحو 27.75%.

تحرير سعر صرف الجنيه

https://christian-dogma.com

كما تم الإعلان عن تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية إذ أعلنت البنوك المصرية عن ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، والذي وصل من مستويات 30.94 جنيه إلى نحو 50 جنيها؛ قبل أن يبدأ في تنفيذ عمليات التراجع بشكل تدريجي حتى هبط تحت مستويات نحو 49 جنيها بنهاية تعاملات يوم أمس الثلاثاء، الموافق 19 مارس الجاري، وسجل اليوم سعر جديد للدولار عند 46.90 جنيها للشراء، بينما سجل نحو 47 جنيه للبيع.

تم نسخ الرابط