التأمينات تكشف شروط الحصول على المعاش المبكر للمتقاعدين

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

التأمينات تكشف شروط الحصول على المعاش المبكر للمتقاعدين
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يعتبر المعاش المبكر للمتقاعدين من ضمن أكثر الأمور التي شغلت بال الموظفين، وخاصة فئة الراغبين في التسوية والخروج على المعاش المبكر قبل بلوغ السن، وذلك وفقا لقانون التأمينات والمعاشات الذي حمل رقم 148 لعام 2019 حيث أن هناك العديد من الشروط الواجب توافرها في جميع الأشخاص الراغبين في تسوية معاشهم في القطاعين العام والخاص وفي السطور التالية سيوفر إليكم موقعنا الأخباري، (الحق والضلال) الالكتروني، أهم الشروط الواجب توافرها للحصول علي المعاش المبكر للمتقاعدين.

ماهي شروط الخروج للمعاش المبكر لموظفي القطاع العام ؟

https://christian-dogma.com

وهناك بعض الشروط الواجب توافرها في جميع الموظفين الراغبين في الخروج على المعاش قبل بلوغ سن المعاش والتى جاءت تلك الشروط وفقا لقانون التأمينات والمعاشات الذي حمل رقم 148 لسنة 2019 وتتمثل أهم تلك الشروط بالقطاع العام في التالي:

- يجب أن يتوفر للموظف الراغب في الخروج على المعاش المدد الخاصة باشتراك تأمين الشيخوخة والوفاة والعجز قيمة لا تقل عن نسبة تصل لـ 50 بالمائة، وذلك من دخل التسوية الأخير.

- وأيضا يشترط أن لا يقل عن النسبة عن 65 بالمائة وهو الحد الأدنى للاشتراك في التاريخ الخاص باستحقاق المعاش.

- كما يلزم أن يكون الموظف متوفر لديه المدة الخاصة بالاشتراك التأميني لمدة 20 عاما أو أكثر، كما يجب العلم بأن هذه المدة الزمنية ستصبح نحو 25 عاما خلال شهر يناير 2025.

- كما يلزم أن يكون للموظف المتقدم بطلب المعاش لمدة الاشتراك فلا تقل عن 3 أشهر متواصلة أو 6 أشهر متقطعة.

- كما يجب أن يقوم الموظف بتقديم الطلب للصرف.

ماهي شروط الخروج على المعاش المبكر لموظفي القطاع الخاص ؟

https://christian-dogma.com

كما وضحنا الشروط الخاصة باستحقاق المعاش المبكر في القطاع العام، سنوضح اليكم أهم شروط استحقاق المعاش المبكر عند القطاع الخاص وهي التي تتمثل تلك الشروط في التالي:

- من أهم الاشتراطات في الموظف الراغب في الحصول على المعاش المبكر بأن لا يكون قد وقع عليه أي أحد إجراءات التأديب من قبل جهة العمل التي كان يعمل لديها.

- كما يأتي من ضمن الاشتراطات بأن يتوفر لدى الموظف المدد الخاصة بالاشتراك في تأمين الشيخوخة والوفاة والعجز بما لا يقل عن نسبة تصل لـ 50 بالمائة من أجر العامل.

- كما يشترط بأن لا تقل المدة الخاصة بالاشتراك التأميني عن الحد الأدنى الذي يخص المعاشات.

- كما يأتي من ضمن الاشتراطات عند الخروج على المعاش المبكر بأن يتم تسوية كافة الحقوق التأمينية للعامل.

- ولا يجوز للموظف الذي خرج على المعاش المبكر من أن يقوم بالعمل في داخل أي مؤسسة قد تخضع الى احكام قانون العمل المصرية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us