الفيديو : التعليم تصدر توجيهات مشددة بشأن وضع الدراسة وتقييم شهر مارس

الحق والضلال

كشف مصدر مسئول في ديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنه قد تم التشديد على كافة المديريات بالتربية والتعليم، بضرورة التشديد على جميع المدارس، بالالتزام بتسجيل الحضور والغياب للطلاب يوميا، كما أكد المصدر في تصريحات خاصة لة، أنه غير صحيح تماما ما يتردد علي العديد من صفحات السوشيال ميديا، حول رفع الغياب للطلاب بالمدارس خلال شهر رمضان المبارك 2024.

تقييم شهر مارس 2024

كما أشار نفس المصدر على استمرار الدراسة وأنه ليس هناك نية لرفع الغياب، مع الالتزام بتوزيع مناهج كافة المواد المقرره لشهر مارس علي الطلاب بمختلف المراحل الدراسية وقد أكد، أنه تم التشديد على أن يكون تقييم الطلاب عن شهر مارس من داخل المناهج المقررة لشهر مارس.

وتعقد تقييمات شهر مارس خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري طبقا للجداول المعلن عنها بكل مدرسة وتتولى كافة المدارس والإدارات التعليمية إعلان جدول الامتحانات من خلال صفحاتها الرسمية على فيسبوك.

وبالنسبه لضوابط عقد الامتحانات فإنها تعقد في جزء من الحصة و يتم إجرائها بما لا يخل بانتظام الدراسة أو يحدث تعطيل للعملية التعليمية ولا تخرج أسئلة الامتحانات عن الأجزاء التي يدرسها الطلاب ضمن مناهج شهر مارس.

https://christian-dogma.com

امتحانات نهاية العام الدراسي 2023 /2024

ومن الجدير بالذكر أن السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قد وجه بعقد امتحانات نهاية العام الدراسي 2023 - 2024 لصفوف النقل والشهادة الإعدادية اعتبارا من 8 مايو وحتى 23 مايو المقبـل، وذلك مراعاة لعدم عقد أي امتحانات خلال فترة أعياد الأقباط، ومن المقرر أن تتولي كل مديرية مسئولية وضع الجداول والإعلان عنها، إذ تعقد امتحانات صفوف النقل على مستوي الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية على مستوي المديريات التعليمية.

https://christian-dogma.com

وأكدت وزارة التربية والتعليم علي عقد امتحانات نهاية العام لطلاب الدبلومات الفنية في الموعد المحدد لها وهو من 25 مايو حتى 6 يونيو 2024، كما أكدت الوزارة أن عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة طبقا للجدول المعلن عنه والذي يبدأ من 10 يونيو حتى يوم 20 يوليو المقبل.

تم نسخ الرابط