بشكل مفاجئ الدولار يقلب السوق السوداء وهذا ما حدث بالبنوك

الحق والضلال

بعد إعلان البنك المركزي المصري قرارا حديثا يسمح بتحديد سعر صرف الجنيه وفقا لآليات السوق، ارتفعت أهمية سعر الدولار في السوق السوداء وسط المتابعين المحليين، وخاصة مع ارتفاع ملحوظ في البنوك الرسمية لسعر الدولار مقابل الجنيه، حيث وصل إلى 49 جنيها، هذا الارتفاع أثار اهتمامًا واستفسارات من قِبَل المتابعين حول تأثيره على الأوضاع الاقتصادية العامة.

سعر صرف الدولار

وصل سعر صرف الدولار في السوق السوداء في مصر إلى 41 جنيهًا، وللمرة الأولى يكون سعر الدولار في البنوك أعلى من السوق السوداء.

https://christian-dogma.com

سعر الدولار في البنوك

في البنوك، وصل سعر الدولار إلى 49 جنيهًا في بنك فيصل الإسلامي، و48.9 جنيه في المصرف المتحد، بينما وصل في البنك الأهلي المصري إلى 46.45 جنيه للشراء و46.55 جنيه للبيع، وفي بنك مصر سجل 46.25 جنيه للشراء و46.35 جنيه للبيع. في بنك التجاري الدولي (CIB)، ارتفع سعر الدولار إلى 47.50 جنيه للشراء و47.60 جنيه للبيع، وفي مصرف أبوظبي الإسلامي وصل إلى 47.80 جنيه للشراء و47.90 جنيه للبيع. في شركات الصرافة، بلغ سعر الدولار مستوى 46.5 جنيه للشراء و46.6 جنيه للبيع. وفي خطوة متصلة، قام البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس لتصل إلى 27.25%، بهدف تقييد الأوضاع النقدية ومواكبة مسار خفض معدلات التضخم.

https://christian-dogma.com

توحيد سعر الصرف

أكد البنك المركزي التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، وأكد في بيان صادر أهمية توحيد سعر الصرف، مشيرًا إلى أن ذلك يسهم في التخلص من تراكم الطلب على النقد الأجنبي بعد إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والسوق الموازية. في هذا السياق، أكد البيان أن البنك المركزي يلتزم بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، من خلال استمرارية استهداف التضخم كمرتكز أساسي للسياسة النقدية، والسماح لسعر الصرف بالتحديد وفقًا لآليات السوق.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط