فولت عربيتك بكام بعد الزيادة الجديدة أسعار البنزين والسولار

الحق والضلال

في يوم الجمعة الموافق للثاني والعشرين من شهر مارس عام 2024، تصدّرت كلمات أسعار البنزين والسولار محرك البحث الشهير جوجل بشكل بارز.

تحريك اسعار البنزين والسولار

هذا الاهتمام المتزايد جاء في أعقاب قرار حكومي بتعديل أسعار المحروقات، وذلك في توقيت يتزامن مع قرارات هامة صدرت مؤخرا عن البنك المركزي، حيث تم رفع سعر الفائدة بنسبة 6%، بالإضافة إلى قرار تحرير سعر الصرف. هذه الإجراءات الاقتصادية المتزامنة لها تأثيرات كبيرة على السوق والمستهلكين، مما جعل البحث عن أسعار الوقود وخاصةً البنزين والسولار محور اهتمام الجمهور.

https://christian-dogma.com

أسعار الوقود بعد الزيادة الجديدة

يقدم موقع الحق والضلال الإخباري خدمة شاملة لزواره ومتابعيه، حيث يوفر لهم كل ما يتعلق بأحدث أسعار البنزين والسولار، هذه الخدمة تأتي ضمن باقة الخدمات المتنوعة التي يُقدمها الموقع في جميع المجالات.

قرار لجنة التسعير التلقائي

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية يوم الخميس الماضي قرارها بزيادة أسعار البنزين والسولار، ومن المقرر أن يُطبق هذا القرار اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق للثاني والعشرين من شهر مارس. وقد بدأت جميع محطات الوقود تنفيذ هذا القرار بشكل فوري بعد صدوره.

https://christian-dogma.com

ما هو سبب زيادة أسعار البنزين والسولار في مصر ؟

سبب زيادة أسعار البنزين والسولار يعود إلى قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتطبيق زيادة اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق للثاني والعشرين من شهر مارس. يأتي هذا القرار في إطار مواكبة الأسعار العالمية للنفط والتي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا. وقد تم تأجيل الزيادة خلال اجتماع اللجنة في شهر يناير الماضي، لكنها أصبحت ضرورية الآن نظرًا للتغيرات العالمية والتأثيرات التي ترتبط بالأسواق الدولية للنفط.

قائمة أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة

أحدثت التغييرات الأخيرة في أسعار البنزين والسولار زيادة ملحوظة في تكلفة الوقود، حيث جاءت الأسعار الجديدة كما يلي:

سعر لتر بنزين 80 ارتفع ليصبح 11 جنيهاً.

سعر لتر بنزين 92 زاد ليصل إلى 12.50 جنيه.

سعر لتر بنزين 95 بلغ 13.5 جنيه بعد التعديل.

أما بالنسبة لسعر السولار، فقد ارتفع أيضاً ليبلغ 10 جنيهات.

https://christian-dogma.com

اجتماع لجنة التسعير التلقائي

تُعقد اجتماعات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل 3 أشهر خلال العام، بهدف مراجعة تحركات أسعار الوقود وفقًا لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري. في نهاية كل اجتماع، تصدر اللجنة قراراتها بشأن رفع أو خفض أسعار المحروقات بنسبة لا تتجاوز 10% من الأسعار الحالية، أو قد تقرر تثبيت الأسعار. هذه الإجراءات تهدف إلى ضبط أسعار الوقود وضمان استقرارها في السوق المصري.

تم نسخ الرابط