هتقبض قبل العيد ولا بعده موعد صرف معاشات ابريل ٢٠٢٤

الحق والضلال

من المتوقع أن يتم صرف معاشات شهر أبريل في الموعد المعتاد الذي تحدده الهيئة القوميه للضمان الاجتماعي بالتنسيق مع وزارة المالية.

ومن المقرر صرف معاشات شهر أبريل اعتبارا من أول يوم اثنين من شهر أبريل ولمدة 7 أيام حتى يوم الأحد المقبل 7 أبريل.

وفي جميع الأحوال، سيتم صرف المعاشات قبل حلول عيد الفطر بفترة كافية، وهو ما يدفع الحكومة إلى استبعاد فكرة تبكير موعد معاشات شهر إبريل، بحيث يتم الصرف في الموعد الرسمي.

موعد معاشات شهر إبريل

https://christian-dogma.com

ومن المقرر صرف المعاشات، بما في ذلك الزيادة الجديدة بنسبة 15% التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن كافة القرارات التي اتخذها من أجل تخفيف العبء عن المواطنين، ويبلغ الحد الأدنى للزيادة حوالي 170 جنيها، في حين يبلغ الحد الأدنى للزيادة حوالي 170 جنيها والحد الأقصى هو 1,635 جنيهًا.

قانون التأمين والمعاشات يعلن عن حالتين لإلغاء معاشات المواطنين:

1- الحصول على أي وظيفة والحصول على دخل صاف يساوي أو يزيد على قيمة المعاش وإذا كان الدخل أقل من المعاش صرف الفرق من تاريخ مباشرة العمل ثم في شهر يناير من كل عام.

2- مزاولة مهنة تجارية أو مهنة لا تنظمها القوانين أو اللوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق في المعاش إذا ترك الشخص مزاولة هذه المهنة، وذلك اعتباراً من أول الشهر التالي لموعد ترك المهنة.

أماكن صرف المعاشات

https://christian-dogma.com

يتم صرف المعاش من مكاتب بريد القاهرة والمحافظات لمن يقومون بالصرف يدويا، ومن ماكينات الصرف الآلي المخصصة لصرف المعاشات باستخدام فيزا كارت المعاش ومنافذ بيع فوري وبنك ناصر الاجتماعي و محافظ إلكترونية. ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة نحو 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية.

وتم صرف الزيادة الجديدة في المعاشات لأول مرة في مارس 2024، عندما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة قيمة المعاش الأساسي بنسبة 15%، وهي الزيادة التي تمثل تحسنا في الأوضاع المالية لمستحقي المعاشات.

ولمعرفة موعد صرف المعاشات لشهر إبريل 2024 وقيمتها يمكنك اتباع ما يلي:

الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عبر هذا الرابط السابق.ابحث عن قسم أو خدمة للاستعلام عن المعاشات أو المدفوعات.

قد يُطلب منك إدخال معلومات شخصية معينة، مثل الرقم القومي أو رقم البطاقة الشخصية.

ستتلقى بعد ذلك معلومات عن المبالغ المستلمة ومواعيد الصرف وأي تفاصيل أخرى متعلقة بالمعاش التقاعدي.

وفي بعض الأحيان يمكن أيضًا الاستفسار عن طريق الاتصال بخدمة العملاء بالهيئة القوميه للتأمين الاجتماعي، حيث يمكنك طرح أسئلتك والحصول على المعلومات المطلوبة من خلال الموظفين.

تم نسخ الرابط