بعد زيادة سعر البنزين 4 نصائح ذهبية لتوفير وقود سيارتك

الحق والضلال

قررت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة أسعار البنزين بجميع أنواعه تماشيا مع المتغيرات العالمية، على أن يتم الإعلان رسميا عن القرار الخاص بالأسعار الجديدة.

زيادة أسعار البنزين

https://christian-dogma.com

وبناء على قرار لجنة تسعير المواد البترولية تقرر زيادة أسعار البنزين جنيها واحدا، وبذلك تصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، ويكون سعر لتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيها. وسيكون سعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيها.

كما قررت اللجنة زيادة سعر السولار جنيها و75 قرشا للتر، ليصبح لتر السولار يعادل 10 جنيهات.

خلال هذه الأوقات، يبحث العديد من سائقي السيارات عن طرق فعالة لتقليل استهلاك الوقود في محرك سيارتهم ومن خلال هذه النصائح التالية، يمكنك التعرف على كيفية تقليل استهلاك سيارتك للوقود:

طرق فعالة لتقليل استهلاك الوقود

https://christian-dogma.com

الوزن الزائد

تخلص من أي شيء زائد في السيارة، لأن ذلك سيؤدي حتما إلى زيادة استهلاك الوقود مقارنة بتقليل هذه الأحمال، مع العلم أن القيادة ونوافذ السيارة مفتوحة تزيد من استهلاك الوقود بسبب زيادة مقاومة الهواء.

صيانة المحرك

إجراء الصيانة الدورية للمحرك وتغيير الزيوت والفلاتر في الأوقات المحددة، بالإضافة إلى تنظيف خزان الوقود من وقت لآخر لإزالة الشوائب والرواسب الضارة، كل ذلك يساعد على تقليل استهلاك السيارة للوقود.

رحلات قصيرة

تجنب قيادة السيارة للرحلات القصيرة، حيث أن المحرك يستهلك الكثير من الوقود للوصول إلى درجة حرارة التشغيل.

تجنب التسارع

وينصح بالقيادة بسرعات ثابتة ومعقولة لا تتجاوز 80 كم/ساعة، وتجنب التسارع والتوقف المفاجئ، وإطفاء المحرك أثناء التوقف لفترات طويلة عند إشارات المرور.

استخدم ناقل الحركة في الوقت المناسب

وينصح الخبراء بعدم الضغط على دواسة البنزين بقوة في نفس الترس، بل الانتقال إلى الترس التالي قبل أن تصل سرعة المحرك إلى أكثر من 2000 دورة في الدقيقة.

ضغط الإطارات

يجب على قائد السيارة فحص ضغط الإطارات بشكل دوري ومستمر، لأن الضغط بمقدار 0.5 بار أقل من القيم الموصى بها يمكن أن يزيد من استهلاك الوقود بنسبة 5%.

تم نسخ الرابط