5 خطوات هتخلصك من رائحة الفم الكريهة في رمضان

الحق والضلال

خلال ساعات الصيام قد تزداد مشكلة رائحة الفم الكريهة. عندما يمتنع الإنسان عن الأكل والشرب لفترة طويلة، يقل إفراز اللعاب ويقل تدفقه مما يؤدي إلى جفاف الفم وبدوره يؤدي جفاف الفم إلى نمو وتكاثر غير طبيعي للبكتيريا، مما يسبب رائحة الفم الكريهة وفي تقريرنا التالي ستجدون بعض النصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة في نهار رمضان.

المحافظة على نظافة الفم

https://christian-dogma.com

على الرغم من الامتناع عن الطعام والشراب، فمن الضروري الحفاظ على نظافة الفم المنتظمة. استمر في تنظيف أسنانك مرتين يوميًا، مرة عند الفجر ومرة ​​أخرى عند الإفطار، لإزالة بقايا الطعام في الفم ولا تنس أيضًا تنظيف لسانك بالإضافة إلى ذلك، استخدم غسول الفم الخالي من الكحول أو الغرغرة بالماء المالح قبل النوم .

دمج الفواكه الحمضية

يمكن للبرتقال والليمون تعزيز إنتاج اللعاب، مما يمنع تجويف الفم من الجفاف. غناه بفيتامين C يساعد في القضاء على الجراثيم والبكتيريا والمخاط المسؤول عن رائحة الفم الكريهة. فكر في تناول البرتقال أو الليمون عند الفجر وأثناء الإفطار للحفاظ على أنفاسك منتعشة أثناء الصيام.

حافظ على رطوبة جسمك

سواء في أيام الصيام أو غيرها، من المهم شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميا لان شرب الماء يزيد من إنتاج اللعاب في الفم وعند الفجر اشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة فمك طوال ساعات الصيام نهارًا والطريقة المقترحة هي شرب كوبين من الماء عند الفجر وكوبين آخرين عند الإفطار مع الاحتفاظ بالأكواب الأربعة المتبقية قبل النوم.

تجنب الأطعمة ذات الرائحة القوية

ابتعد عن الأطعمة ذات الروائح القوية ، والتي يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة، حتى لو حافظت على ترطيب جيد.

الفواكه والخضروات

https://christian-dogma.com

تأكد من تضمين الخضار في وجبات السحور والإفطار فكر أيضًا في تناول الفواكه مثل البرتقال والبطيخ والخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن وتوفر العديد من الفوائد الصحية يساعد على زيادة إنتاج اللعاب في الفم مما يمنع الجفاف ونمو البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

تم نسخ الرابط