خل التفاح رغم فوائده وهذا ما سيحدث بسبب تناوله على الريق

الحق والضلال
.

قد يعاني بعض الأشخاص من عسر الهضم أو الغثيان بعد تناول خل التفاح.

لذلك من المهم عدم شربه على معدة فارغة والتوقف عن تناوله إذا شعرت بالغثيان أو القيء وعلى الرغم من أن تناول خل التفاح يساعد في إنقاص الوزن، إلا أن له عيوب عديدة، منها:

عسر الهضم وعدم الراحة

وفي دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية، أجرى علماء لبنانيون تجربة سريرية على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن تتراوح أعمارهم بين 12 و25 سنه.

وتم تقسيم المشاركين الثلاثين إلى أربع مجموعات، حيث تلقت ثلاث منها 5 مل أو 10 مل أو 15 مل من خل التفاح المخفف بالماء كل صباح، بينما تلقت المجموعة الرابعة علاجًا وهميًا.

وبعد ثلاثة أشهر، وجد أن أولئك الذين شربوا خل التفاح خلال هذه الفترة فقدوا من 6 إلى 8 كجم من وزنهم وانخفض مؤشر كتلة الجسم لديهم بمقدار 2.7 إلى 3 نقاط، حسب الجرعة.

وأظهر هذا البحث أيضًا انخفاضًا ملحوظًا في محيط الخصر والورك، بالإضافة إلى انخفاض نسبة السكر في الدم والكوليسترول.

https://christian-dogma.com

الأضرار التي لحقت الجلد والحلق

يجب على أولئك الذين يستخدمون خل التفاح أن يحرصوا أيضًا على حماية بشرتهم، حيث من المحتمل أن يحـرق السائل.

كشفت دراسة نشرت عام 2015 في مجلة الأمراض الجلدية السريرية والتجميلية عن حالة فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا أصيبت بحروق كيميائية بعد استخدام خل التفاح كعلاج طبيعي لإزالة الشامات غير المرغوب فيها.

لذلك، يجب الحذر قبل صب الخل على رقبتك، لتجنب أي حـرقان مؤلم ومدمر داخل حلقك.

وجدت دراسة للسوائل الضارة التي يبتلعها الأطفال عن طريق الخطأ أن حمض الأسيتيك الموجود في الخل هو الحمض الأكثر شيوعًا الذي يسبب حروق الحلق ويجب اعتباره مادة كاوية قوية .

بالإضافة إلى ذلك، وجدت التقارير أن أولئك الذين يشربون كميات كبيرة من الخل لفترات طويلة من الزمن يحتاجون إلى رعاية طبية بسبب حروق الحلق.

https://christian-dogma.com

تسوس الأسنان

قد يكون لخل التفاح فوائد تجميلية، لكنه يسبب تسوس الأسنان حيث يحتوي على حمض الماليك وحمض الأسيتيك بمتوسط ​​درجة حموضة يتراوح بين 2.5 إلى 3.0، وهو قوي بما يكفي لإضعاف مينا الأسنان، وفقًا لموقع Healthline الطبي.

بالإضافة إلى ذلك، يؤدي ضعف المينا إلى زيادة تسوس الأسنان وتسوسها وزيادة حساسية الأسنان، لذلك قد يعاني الأشخاص الذين يشربون كمية زائدة من خل التفاح غير المخفف من تورم أو حـرقان في الفم.

لذلك، من المهم التأكد من تخفيف الخل لحماية أسنانك، والالتزام بما لا يقل عن 5 إلى 10 أجزاء من الماء لكل جزء من الخل، وتجنب استخدامه كغسول للفم.

يمكنك أيضًا شراء خل التفاح على شكل كبسولات، ولكن يجب أيضًا غسلها بكمية من الماء.

تم نسخ الرابط