موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 لأصحاب المعاشات في مصر

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 لأصحاب المعاشات في مصر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، فهي من ضمن الكلمات التى زاد البحث عنها من قبل العديد من أصحاب المعاشات في مصر لمعرفة مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 2024 ويأتي ذلك قبل حلول عيد الفطر المبارك.

وبحسب بيانات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، فمن المقرر صرف معاشات شهر أبريل 2024 في الموعد المعتاد والمحدد له من قبل الهيئة، وذلك سيكون بالتنسيق الكامل مع وزارة المالية المصرية.

ماهو موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024 ؟

https://christian-dogma.com

وأما عن الموعد الخاص بصرف معاشات شهر أبريل 2024، سيتم لصالح كل الفئات والشرائح، بداية من يوم الاثنين، بتاريخ الأول من شهر أبريل 2024 ويستمر الصرف لأصحاب المعاشات في مصر لمدة 7 أيام، وذلك حتى يوم الأحد، الموافق 7 من شهر أبريل المقبل، بحسب البيان الصادر عن هيئة التأمينات الاجتماعية في وقت سابق.

ومن المفترض، أن يكون صرف معاشات الشهر المقبل، في كل الأحوال قبل حلول عيد الفطر المبارك بمدة كافية، وهو ما يجعل الحكومة المصرية تستبعد الفكرة الخاصة بتبكير موعد صرف معاشات شهر أبريل، من أجل أن يكون الصرف في الموعد الرسمي، المحدد من جانب الهيئة.

زيادة معاشات شهر أبريل 2024

ومن المقرر صرف معاشات شهر أبريل القادم، شاملة قيمة الزيادة الجديدة التي أعلن عنها من قبل رئيس الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتى جاءت بنسبة 15 بالمائة، وهي في إطار حزمة القرارات التي اتخذها من أجل تخفيف المزيد من الاعباء على كاهل ملايين المواطنين، حيث يصل الحد الأدنى لتلك الزيادة إلى نحو 170 جنيها، بينما سيكون الحد الأقصى لها، عند 1635 جنيها لكل صاحب معاش.

ماهي أماكن صرف معاشات أبريل 2024 في مصر ؟

https://christian-dogma.com

وبالنسبة لـ أماكن صرف معاشات شهر أبريل 2024، فهي متنوعة ومتعددة، والتى جاءت منها مكاتب هيئة البريد المصري المنتشرة في القاهرة والمحافظات، وذلك لمن يقومون بصرف المعاشات الشهرية بشكل يدويًّا، واما عن طريق ماكينات الصراف الآلي الـ ATM والمخصصة لتنفيذ عمليات صرف المعاشات بموجب فيزا كارت المعاش، ومن خلال منافذ فوري، وعن طريق فروع بنك ناصر الاجتماعي، وعن طريق المحافظ الإلكترونية، ويبلغ العدد الخاص بالمستفيدين من زيادة معاشات شهر أبريل 2024 ما يقارب من 11 مليون مواطن مصري.

زيادة المعاشات خلال عام 2024 :

وتجدر الاشارة، الي انه كان رئيس الدولة، الرئيس السيسي، قد أقر حزمة من القرارات الجديدة، والتى جاءت من ضمنها زيادة المعاشات خلال عام 2024 والتى جاءت بنسبة 15 بالمائة، وتم تطبيق تلك الزيادة الجديدة بداية من شهر مارس الجاري 2024، وجاءت القيمة الخاصة بـ المعاشات الشهرية المخصصة لفئة أصحاب المعاشات في مصر عقب الزيادة، كالتالي:

- سيكون من يتقاضى معاش شهري يقدر بنحو 1300 جنيه، سيبلغ معاشه الشهري بعد الزيادة الجديدة الى قيمة بلغت 1495 جنيهًا.

- وسيكون من يتقاضى معاش شهري يقدر بنحو 1500 جنيه، سيبلغ معاشه الشهري بعد الزيادة الجديدة الى قيمة بلغت 1725 جنيهًا.

- وسيكون من يتقاضى معاش شهري يقدر بنحو 2000 جنيه، سيبلغ معاشه الشهري بعد الزيادة الجديدة الى قيمة بلغت 2300 جنيهًا.

- وسيكون من يتقاضى معاش شهري يقدر بنحو 2500 جنيه، سيبلغ معاشه الشهري بعد الزيادة الجديدة الى قيمة بلغت 2875 جنيهًا.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us