الفيديو : اعرف إزاي تضبط ضغط الدم عن طريق أطعمة معينة

الحق والضلال

المعدة بيت الداء، والأطعمة من الممكن أن تقوم بعمل توازن في نسبة ضغط الدم حيث من المهم أن يراقب المريض ما يأكله، أو يشربه طوال الوقت، وكذلك الأدوية التي لها دورا في علاج الضغط، والعديد من الأدوية التي لها تأثيرات جانبية، ويذكر أن ارتفاع ضغط الدم مرتبط ارتباطا وثيقا بأمراض القلب، والدماغ، وارتفاع الكوليسترول، وسنتعرف في هذا التقرير عن الأطعمة التي تضبط ضغط الدم في الجسم.

الفول والبقوليات

تناول الفول والبقوليات يجعل الشخص يشعر بالامتلاء عند تناول الفول، والبقوليات، وبالتالي لا يجعل الشخص يتناول الكثير من الأطعمة، وبالتالي يحافظ على صحة جسمه، ووزنه، وضبط نسبة ضغط الدم بشكل كبير.

تناول مكملات الألياف

له فوائد كبيرة جدًا للحفاظ على صحة الشرايين، وتنظيفها بشكل قوي حتى لا تتعرض إلى خطر الانسداد والذي يجعل الجسم في حالة اضطراب، وبالتالي تدهور الحالة الصحية لمريض ضغط الدم.

تناول الشوفان

ليس له فوائد في إنقاص الوزن فحسب، بل أنه طعاما صحيا يعزز الجسم بالبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، وبالتالي تكون نسب السكر، والضغط متوازنة داخل الجسم، وكذلك تحميه من التقلبات السلبية التي تحدث بسبب الأمراض المزمنة، وجدير بالذكر أن النسبة المسموح بتناولها تكون من جرام إلى 2 تقريبا.

الأسماك الدهنية

حسب آراء خبراء الصحة، والأطباء فإن من الجيد أن يتم تقديم السمك، والمأكولات البحرية من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيا، وبالتالي عند تطبيق هذه الطريقة فمن الممكن أن يتمتع الجسم باستفادة عالية من الدهن الصحية، والفوسفور، كما أن الأسماك تعد من الأطعمة الخفيفة على المعدة، والجهاز الهضمي، وكذلك فإن الأسماك غنية بالمعادن، والفيتامينات، كما أن الأسماك البحرية له قدرة كبيرة في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

الخضروات والفواكه

الخضروات والفواكه تعد من الوجبات التي من اللازم إدخالها في الروتين الغذائي اليومي، وجدير بالذكر أن هناك أنواع من الفواكه تساعد في خفض نسبة ضغط الدم ومنها:

https://christian-dogma.com

الفراولة.

العنب.

التفاح.

تم نسخ الرابط