تم تبكيرها ولا فى موعدها المالية تعلن موعد صرف مرتبات ابريل

الحق والضلال

من المقرر صرف معاشات شهر أبريل 2024 في الموعد المعتاد الذي حددته الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة المالية.

تكثر تساؤلات أصحاب المعاشات حول مواعيد صرف المعاشات لشهر إبريل 2024 قبل عيد الفطر.

حالات إيقاف المعاشات في القانون الجديد

أنشأ قانون التأمين والمعاشات حالتين لإلغاء معاشات المواطنين:

- مزاولة مهنة تجارية أو مهنة لا تنظمها القوانين أو الأنظمة لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة. ويعود الحق في المعاش إذا ترك الشخص مزاولة هذه المهنة، وذلك اعتباراً من أول الأشهر التالية لتاريخ ترك المهنة.

وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون حالات وشروط مزاولة المهنة.

- الحصول على أي وظيفة والحصول على دخل صاف يساوي أو يزيد على قيمة المعاش. وإذا كان الدخل أقل من المعاش يصرف له الفرق في تاريخ مباشرة العمل ثم في شهر يناير من كل عام.

وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون المقصود بصافي الدخل.

https://christian-dogma.com

وفيما يتعلق بموعد صرف معاشات شهر إبريل 2024 لجميع الفئات والشرائح فإنه يبدأ يوم الاثنين الأول من شهر إبريل 2024 ولمدة 7 أيام حتى يوم الأحد القادم 7 إبريل.

وفي جميع الأحوال، سيتم صرف المعاشات قبل حلول عيد الفطر بفترة كافية، وهو ما يدفع الحكومة إلى استبعاد فكرة الصرف المبكر للمعاشات في شهر إبريل، بحيث يتم السداد في الموعد الرسمي.

صرف المعاشات بالزيادة الجديدة

ومن المقرر صرف المعاشات، بما في ذلك الزيادة الجديدة بنسبة 15% التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن كافة القرارات التي اتخذها من أجل تخفيف العبء عن المواطنين، ويبلغ الحد الأدنى للزيادة حوالي 170 جنيها، في حين يبلغ الحد الأدنى للزيادة حوالي 170 جنيها و الحد الأقصى هو 1,635 جنيهًا.

https://christian-dogma.com

مواقع صرف معاشات أبريل 2024

وتتنوع مواقع صرف معاشات أبريل 2024، حيث تشمل مكاتب بريد القاهرة والمحافظات للتحويل يدويًا، وأجهزة الصراف الآلي المخصصة لصرف المعاشات باستخدام بطاقة معاش فيزا ونقاط بيع فوري وبنك ناصر الاجتماعي والمحافظ الإلكترونية وعدد المستفيدين من هذه الزيادة ما يقارب 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية.

تم نسخ الرابط