امتحانات الشهادة الإعدادية وزير التعليم يصدر 5 قرارات رسمية

الحق والضلال

تم إصدار عدد من القرارات العاجلة من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وتضمنت هذه القرارات ما يلي:

التعليم يصدر 5 قرارات بِشأن امتحانات الشهادة الاعدادية

استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية، وذلك لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، بالإضافة إلى ضمان حقوق ومصلحة الطلاب.

مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات لمختلف المراحل، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة، السماعات، والساعات الذكية أو الإلكترونية.

التنبيه على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وعدم حيازة الهاتف المحمول داخل اللجان نهائيًا.

مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية، بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

التدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد، وذلك لتحقيق عملية تقييم عادلة وفعالة للطلاب.

https://christian-dogma.com

موعد امتحانات الشهادة الاعدادية

بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فقد تم تحديد مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية للعام 2024 من يوم 8 مايو وحتى يوم 23 مايو. تم اتخاذ هذا القرار بناءً على مبدأ عدم تزامن الامتحانات مع أعياد الإخوة المسيحيين، وذلك لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة وتنظيم.

من المقرر أن تتولى كل مديرية مسؤولية وضع جداول امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام والإعلان عنها.

ستعقد الامتحانات على مستوى المديريات التعليمية، وذلك لتسهيل الإدارة والتنظيم وتوفير بيئة ملائمة للطلاب لإجراء الامتحانات بكفاءة وانسيابية.

https://christian-dogma.com

حقيقة تخفيف مناهج التعليم الفني

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية ، نفي كل ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بشأن تخفيف مناهج الترم الثاني وإعلان الدروس المحذوفة، وإدراج بعض المواد للمراجعة فقط. زلطة أكد أن جميع هذه الشائعات غير صحيحة وأن الوزارة لم تتخذ أي قرار بهذا الصدد.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة لم تصدر ولن تصدر أي قرارات بشأن تخفيف مناهج الترم الثاني لمراحل النقل والشهادة الإعدادية

أوضح أن توزيع المناهج الحالية مستمر وينتهي بنهاية شهر إبريل وفق الجدول الزمني المعتمد، وبالتالي لا يوجد حاجة لتخفيف المناهج، حيث إن مقررات الترم الثاني مصممة بما يتناسب مع عدد أيام الدراسة في الجدول الزمني المعتمد للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط