توقعات بإنخفاض اسعار السيارات بقيمة 30 بالمائة بهذا الموعد

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

توقعات بإنخفاض اسعار السيارات بقيمة 30 بالمائة بهذا الموعد
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

شهد سوق السيارات في مصر حركة نشطة بعد تحرير سعر العملات الأجنبية والتخلص من السوق السوداء، حيث قام عدد من وكلاء العلامات التجارية بإعلان تخفيضات كبيرة في الأسعار الرسمية تصل إلى 500 ألف جنيه.

هل تأثرت أسعار السيارات بالدولار ؟

ومع استقرار سعر الدولار وتوفره في البنوك، يتوقع أمير هلالي، رئيس شعبة المستوردين بشعبة السيارات، انخفاض أسعار السيارات ذات سعة المحرك 1600 سي سي بنسبة 22%، والسيارات التي تتجاوز سعتها 2000 سي سي بنسبة 14%، بينما يتوقع انخفاض أسعار السيارات الكهربائية بنسبة 25%.

https://christian-dogma.com

نصيحة بشأن شراء السيارات الان

نصح رئيس شعبة المستوردين بتأجيل قرار شراء السيارات في مصر خلال الفترة الحالية، مدة تصل إلى 3 أشهر من الوقت الحالي، حتى يتم استقرار الأسعار في سوق السيارات.

ومن جانبه، توقع المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجس معلومات السيارت أميك ، انخفاضًا ملحوظًا في أسعار السيارات خلال الأسابيع القادمة. وأوضح أن التسعير الخاطئ الذي اعتمدته وكالات السيارات هو الذي ساهم في الزيادات الجنونية التي شهدتها السوق مؤخرًا.

تراجع اسعار السيارات في مصر

أكد مسروجة أن المعادلة السعرية الحالية تشير إلى ضرورة انخفاض أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 30% من السعر الحالي، وبالتالي يجب على العميل الانتظار حتى يتحقق هذا التخفيض. وأكد أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن نسبة انخفاض أسعار السيارات الجديدة في مصر تتحدد بناءً على سعر العملة الأجنبية، وعندما يتراجع سعر العملة، من المتوقع أن تنخفض أسعار السيارات على الفور.

https://christian-dogma.com

السوق الموازي

شدد شرباص على عدم تحديد سعر الدولار بـ100 جنيه للسيارات قبل التعويم، مؤكدًا أن أعلى تسعير حددهت شركات السيارات في السوق كان 70 جنيها، وهو أقصى سعر وصل له الدولار في السوق الموازية. وأشار إلى أن الانخفاضات الأخيرة التي شهدها السوق جاءت بسبب الركود الكبير الذي يعاني منه السوق المصري، بالإضافة إلى تراجع سعر العملة الأجنبية. وأكد أن التسعير الحالي للسيارات بالسوق المصري بعد الانخفاضات الأخيرة جيد للغاية، وقد يكون أقل من سعر تكلفة الاستيراد.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us