مشروب شهير فى رمضان يحمي من خطر الإصابة بهذا المرض اللعين

الحق والضلال

أكدت دراسة علمية حديثة أجراها باحثين هولنديين وبريطانيين أن شرب 4 فناجين من القهوة يومياً يمكن أن يحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء.

القهوة غنية بالمواد المضادة للتأكسد

https://christian-dogma.com

كشف باحثون أن شاربي القهوة لديهم خطر أقل بكثير للإصابة بسرطان الأمعاء، مشيرين إلى أن الأشخاص المصابين بسرطان الأمعاء والذين يشربون من 2 إلى 4 فناجين من القهوة يوميا هم أقل عرضة لظهور مرضهم مرة أخرى.

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص المصابين بالمرض الذين تناولوا هذه الكمية كانوا أيضا أقل عرضة للوفاة لأي سبب، مشيرة إلى أن القهوة تساعد الأشخاص الذين يتم تشخيص إصابتهم بهذا السرطان.

وقال الخبراء إن نتائج الدراسة، التي أجريت على 1719 مريضا، واعدة، ويتوقعون أنه إذا أظهرت دراسات أخرى نفس التأثير فإن 43 ألف بريطاني يتم تشخيص إصابتهم سنويا بسرطان الثدي والأمعاء يمكن تشجيعهم على شرب القهوة.

كان المرضى الذين شربوا خمسة أكواب أو أكثر يوميًا أقل عرضة بنسبة 32٪ من أولئك الذين شربوا أقل من كوبين للإصابة بسرطان الأمعاء، وفقًا للدراسة التي مولها الصندوق العالمي لأبحاث السرطان .

فوائد القهوة للوقايه من السرطان

https://christian-dogma.com

ومرة أخرى، كان أولئك الذين شربوا كوبين على الأقل يوميًا أقل عرضة للوفاة من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك وكما هو الحال مع خطر تكرار الإصابة بالمرض، فإن أولئك الذين شربوا خمسة أكواب أو أكثر شهدوا انخفاض فرص وفاتهم بنسبة 29%.

وقالت رئيسة فريق البحث، الدكتورة إإلين كامبمان، أستاذة التغذية والأمراض بجامعة فاجينينجن بهولندا إن المرض يعود لدى واحد من كل خمسة أشخاص يتم تشخيصهم ويمكن أن يكون مميتا.

وأضافت انه من المثير للاهتمام أن هذه الدراسة تشير إلى أن شرب ثلاثة إلى أربعة فناجين من القهوة قد يقلل من تكرار الإصابة بسرطان الأمعاء.

لكنها أكدت أن الفريق وجد علاقة وثيقة بين الاستهلاك المنتظم للقهوة والإصابة بالمرض، وليس علاقة سببية بينهما.

وتتابع قائله اننا نأمل أن تكون النتائج حقيقية، لأنها تبدو وكأنها تعتمد على الجرعة كلما شربت المزيد من القهوة زاد التأثير .

تم نسخ الرابط