مفاجأة لأصحاب المعاشات وموعد صرف مستحقات شهر إبريل 2024

الحق والضلال

أصدر الرئيس السيسي، حزمة اجتماعية تضمنت زيادة المعاشات 15 في المئــه لـ 13 مليون مواطن، وبتكلفة تقدر إجمالية بـ 74 مليار جنيه وجاء ذلك في إطار حرصه على تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المصريين، ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة موعد صرف معاشات إبريل 2024 وفيما يلي سنستعرض التفاصيل.

موعد صرف معاشات إبريل 2024

وأعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالتنسيق مع وزارة المالية أن موعد صرف أصحاب المعاشات لمستحقاتهم عن شهر إبريل 2024 سيكون في الأسبوع المقبل، اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 1 إبريل، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 7 إبريل 2024، ويتم صرف المعاش على مدار أسبوع ،وذلك تسهيلا على المواطنين ولتخفيف الازدحام.

https://christian-dogma.com

- طرق الاستعلام عن المعاش

ويستطيع المواطنين من أصحاب المعاسات الاستعلام عن مستحقاتهم عن طريق الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية باتباع التالي:

كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور - ثم الضغط على قائمة الخدمات - الدخول علي خدمات أصحاب المعاشات - ثم الضغط على قائمة استعلام عن البيانات الأساسية لــ ملف المعاش.

وإذا كان ليس لديه حساب على الموقع الرسمي الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، يمكن للمواطن تسجيل حساب جديد بالضغط على قائمة مستخدم جديد واتباع الخطوات وتأتي هذه القرارات في إطار حرص القيادة السياسية على دعم المواطنين المصريين وتخفيف الأعباء المعيشية عليهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة.

https://christian-dogma.com

تحسين مستوي معيشة المواطنين

وتساعد تلك القرارات في تحسين مستوي معيشة المواطنين ورفع قدرتهم الشرائية، كما أنها تعزز شعور المواطنين بالأمان الاجتماعي والاستقرار، ويعرب المواطنون عن تقديرهم وامتنانهم للسيد الرئيس على تلك القرارات التي تساهم في تحسين حياتهم .

ويتطلع المواطنون لمزيد من الخطوات الإيجابية من قبل الحكومة لمساعدتهم علي تحسين الأوضاع المعيشية ورفع مستوى المعيشة ويلعب الإعلام دور هام في نشر الوعي حول تلك القرارات وتثقيف المواطنين حول كيفية الاستفادة منها وتعد تلك القرارات خطوة هامة في مسار التنمية ورفع مستوى معيشة المواطن في مصر.

تم نسخ الرابط