تسهيلات جديدة وبالرسوم طريقه استخراج بطاقة الرقم القومي

الحق والضلال

قد صرحت وزارة الداخلية المصريه في بيان مهما ويتعلق بزيادة رسوم استخراج بطاقة الرقم القومي في جمهوريه مصر العربيه ونفت وزاره الداخليه صحة المعلومات التي تم تداولها على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة تلك الرسوم المحدده و قد أكدت وزاره الداخليه أن رسوم استخراج البطاقة العادية لا تزال قيمتها 50 جنيهًا مصريا ولم يتم فرض أي زيادات فيها بالوقت الحالي.

وذلك بالإضافة إلى انه قد قدمت وزارة الداخلية المصريه تسهيلات جديدة للمواطنين المصريين للحصول على بطاقة الرقم القومي ويمكن الحصول على البطاقة وذلك من خلال الخط الساخن المخصص لها وذلك بغضون يوم واحد فقط.

وقد تنوعت التكلفة لاستخراج بطاقة الرقم القومي بجمهوريه مصر العربيه وذلك حسب الخدمة المقدمة للمواطنين المصرين فمن خلال المركز النموذجي سيارة صديقة للبيئة بمواصفات خاصة ويمكن ايضا الحصول على البطاقة فوريًا مقابل 800 جنيه مصري أما من خلال خدمة أحوال إكسبريس فيمكن الحصول على البطاقة الجديده بغضون دقائق قليلة أو في غضون 20 دقيقة فقط وذلك مقابل 515 جنيهًا مصريا.

https://christian-dogma.com

تسهيلات جديدة للحصول علي البطاقه

وتتوفر فئات أخرى بتكاليف مختلفة تتراوح بين 175 جنيهًا مصريا و50 جنيهًا مصريا وتستغرق فترات متفاوتة لاستلام البطاقة الجديده.

و اما بالنسبة لأماكن استخراج بطاقة الرقم القومي فيمكن القيام بذلك من خلال مكاتب السجل المدني المنتشرة بمختلف المناطق بجمهوريه مصر العربيه أو من خلال ماكينات السجل المدني الذكية أو من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية المصريه أو من خلال المولات أو من خلال السيارات المتنقلة بمصر أو من خلال أحوال إكسبريس أو من خلال السيارات النموذجية أو عن طريق الاتصال بالخطوط الساخنة داخل محافظات مصر.

وللحصول على بطاقة الرقم القومي فيجب تقديم بعض الأوراق المطلوبة مثل صورة من بطاقة الرقم القومي القديمة بحالة تجديدها أو صورة من شهادة الميلاد بحالة أول مرة وأيضًا يجب تقديم نموذج طلب معبأ وتوقيعه وقد يتم طلب المزيد من المستندات حسب الحالة الشخصية للمواطن.

https://christian-dogma.com

طريقه استخراج بطاقة الرقم القومي

وتهدف هذه التسهيلات الجديدة للمواطنين المصريين لتسريع و لتبسيط عملية الحصول على بطاقة الرقم القومي في جمهوريه مصر العربيه وتلبية احتياجات المواطنين المصريين بشكل أفضل وسريع ويمكن للمواطنين المصريين الاستفادة بهذه الخدمات المختلفة وفقًا لاحتياجاتهم وقدرتهم المالية و الماديه.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه المعلومات تعبر عن الحالة الجاريه حتى تاريخ النشر وقد تتغير مع مرور الوقت وغير ثابته.

وقد يُوصى للمواطنين المصريين الاتصال بوزارة الداخلية المصرية أو الاطلاع على المصادر الرسمية للحصول بأحدث المعلومات والتوجيهات بشأن استخراج بطاقة الرقم القومي والرسوم المطبقة قبل الحصول عليها.

و وزاره الداخلية المصريه تستخرج الرقم القومي من اربعه أماكن بسيارات صديقة للبيئة قررت وزارة الداخلية الدفع بسيارات حديثة صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية ولمواقع داون تاون ومجمع البنوك بالتجمع الخامس بمحافظه القاهرة وهايبر وان بالشيخ زايد بمحافظه الجيزة و داندي مول لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي للمواطنين المصريين.

و قد يأتي ذلك استكمالًا لاستراتيجية وزاره الداخليه المصريه الهادفة لتفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التي تقدمها قطاعات وزاره الداخليه المصريه والتي تسعى لتسهيل الإجراءات ولسرعة تقديم الخدمات للمواطنين المصريين وفي ضوء استحداث قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية المصريه لسيارات الخدمة الفورية إكسبريس في مصر.

تم نسخ الرابط