افضل 4 انواع من الشاى لنسف دهون البطن وفقدان الوزن بشكل فعال

الحق والضلال

تعتبر دهون البطن مصدر إزعاج للجميع لأنها تؤثر سلباً على مظهر أجسادهم وتجعلهم غير قادرين على ارتداء ملابسهم المفضلة.

يرغب الكثير من الأشخاص في إنقاص الوزن خلال شهر رمضان للحصول على قوام مثالي، وهناك 4 أنواع من الشاي يمكن أن تساعد في تحقيق ذلك من خلال التخلص من دهون البطن العنيدة.

الشاي الأخضر

https://christian-dogma.com

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين شربوا كوبين من الشاي الأخضر يوميا لأكثر من 10 سنوات كانت لديهم دهون أقل في الجسم وخصر أنحف.

يساعد الشاي الأخضر في التخلص من دهون البطن، وذلك بفضل محتواه العالي من الكافيين، الذي يستهدف الخلايا الدهنية في منطقة البطن وينسفها بفعالية كبيرة.

وهو من أهم أنواع الشاي التي تساعد على نسف دهون البطن، وذلك بفضل محتواه من مضادات الأكسدة والبوليفينول والكاتيكين.

الشاي الأسود الصيني

وجدت دراسة نشرت في فبراير 2018 أن مستخلص الشاي الصيني ساعد في زيادة معدل نسف الدهون لدى الانسان.

وعندما أجبر الباحثون الرجال غير البدناء على شرب الشاي الصيني بعد الإفطار والغداء، لاحظوا زيادة بنسبة 20% في معدل نسف الدهون.

فهو يساعد في التخلص من دهون البطن، وذلك لاحتوائه على مادة البوليفينول التي تساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل دهون البطن.

الشاي الأسود

https://christian-dogma.com

وأظهرت دراسة أن الأشخاص الذين شربوا 3 أكواب من الشاي الأسود يوميا لمدة 3 أشهر، انخفض لديهم محيط الخصر بسبب احتوائه على مادة البوليفينول، التي تقلل من استهلاك السعرات الحرارية اليومية وتقلل من امتصاص الدهون والمواد المغذية والكربوهيدرات.

يساهم شرب الشاي الأسود في إنقاص الوزن وتقليل الدهون الحشوية، وذلك بفضل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها.

الشاي الأبيض

يحتوي الشاي الأبيض على العديد من مضادات الأكسدة، لذا فهو مشروب مفيد لخسارة الوزن ونسف الدهون المتراكمة في الجسم.

ووجدت دراسة سابقة أن مستخلص الشاي الأبيض يحفز الجسم على نسف الدهون ويمنع تكوين خلايا دهنية جديدة، وذلك لاحتوائه على مركب مضاد للأكسدة يسمى EGCG.

يُعرف بأنه أجود أنواع الشاي وأقلها معالجة، حيث يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة أكسدة الدهون والمساعدة في فقدان الوزن.

تم نسخ الرابط