احمى نفسك من جوع وعطش الصيام ونزل وزنك بتناول هذه الأطعمة

الحق والضلال

الصيف خلال شهر رمضان يعني المزيد من الحرارة والتعرق والإجهاد بسبب الارتفاع المستمر لدرجات الحرارة، مما يعني أيضا المزيد من الشعور بالعطش والجفاف وفقدان الطاقة خلال نهار رمضان. ولا يرتبط ذلك كما يعتقد الكثيرون بكمية الماء والطعام المتناول أثناء السحور، بل بنوعية الطعام وما يحتويه من عناصر تمد الجسم بالطاقة وتساعد في التغلب على الجوع والعطش مع بداية شهر رمضان نقدم لكم أطعمة تقاوم الجوع والعطش أثناء السحور.

تعتبر الشوربة الساخنة من أهم أطباق المائدة الرمضانية، إذ يفضل الصائمون تناولها على وجبة الإفطار فهي تساعد على الشعور بالشبع، لاحتوائها على العناصر الغذائية الأساسية.

فوائد صحية متعددة

https://christian-dogma.com

الشعور بالشبع بسرعة

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الحساء، تساعدك على الشعور بالشبع، وتمنع الجوع والإفراط في تناول الطعام.

سعرات حرارية أقل

يمكنك الحصول على المزيد من العناصر الغذائية مقابل سعرات حرارية أقل عن طريق تناول الحساء مما يساعد على إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بالسمنة.

مصدر غني بالعناصر الغذائية

فهو غني بالألياف والفيتامينات المضادة للأكسدة A وC والبوتاسيوم، خاصة إذا كان يعتمد على المرق ويحتوي على الكثير من الخضار والفاصوليا.

أطعمة للسحور تمنع العطش والجوع

https://christian-dogma.com

زبادي

للحصول على أفضل سحور دون عطش عليك الحرص على تناول الزبادي مع الفواكه المضافة إلى وجبة السحور، مما يساعد على إبقاء الجسم رطبا ويمنع العطش خلال فترة الصيام في نهار رمضان في المنزل.

الفول

تحتوي الفول على نسبة عالية من البروتين المفيد للجسم ويعمل على هضم الطعام ببطء، مما يجعلك تشعر بالشبع والامتلاء لذلك يجب الحرص على تناول طبق من الفول مضاف إليه ملعقة زيت زيتون له أثناء وجبة السحور لتجنب العطش والجوع في شهر رمضان.

السلطة الخضراء

يمكنك إدخال السلطة الخضراء في وجبات الإفطار والسحور، للتخلص من الشعور بالجوع والعطش في نهار رمضان وتجنب الملح الزائد في السلطة الخضراء، لأن الإفراط في الملح يساعد على جفاف الفم والعطش، ويمكنك استبدالها بالسلطة الخضراء ملح مع قطرات ليمون.

تم نسخ الرابط