رضا حجازي يصدر تعليمات هامه بشأن امتحانات الشهاده الاعداديه

الحق والضلال

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من القرارات العاجلة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024.

وجاءت هذه القرارات من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على النحو التالي:

قرارات وزير التربية والتعليم

https://christian-dogma.com

استخدام تقنية الباركود في أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية لضمان أمنها وسريتها، وضمان حقوق ومصالح الطالب.

- الاستمرار في إجراءات التفتيش الدقيق قبل إجراء الاختبارات لمختلف المراحل والتأكد من عدم امتلاك الطلاب لأي أجهزة إلكترونية مثل هواتف محمولة، سماعات رأس، ساعات ذكية أو إلكترونية.

تنبيه المراقبين إلى احترام تعليمات الامتحان وعدم تواجد الهواتف المحمولة في اللجان.

مراعاة قواعد الصياغة الفنية لأسئلة الامتحانات للشهادة الإعدادية، بحيث تكون واضحة ودقيقة وغير قابلة للتأويل.

امتحانات الشهادة الإعدادية

https://christian-dogma.com

أمر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في الفترة من 8 مايو 2024 إلى 23 مايو 2024، مع مراعاة عدم عقد أي امتحانات خلال اجازه الأخوة المسيحيين.

ومن المخطط أن تتولى كل اتجاه مسؤولية تحديد وإعلان الجدول الزمني لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، على أن تجرى امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 على مستوى المديريات التعليمية.

نفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريح خاص كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تخفيف مناهج الترم الثاني، وإعلان الدروس المحذوفة، وجعل بعض المقررات للاطلاع فقط مع التأكيد على أن كل ما يقال عنها غير صحيح.

قال المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم ولن تتخذ أي قرار يقضي بتخفيف مناهج الترم الثاني لمراحل النقل والشهادة الإعدادية. لأن توزيع المناهج الدراسية الحالية ينتهي في نهاية شهر أبريل حسب التقويم وبالتالي لا داعي لتقليصه لأن المقررات في الربع الثاني تتناسب مع عدد أيام الدراسة في الخريطة الزمنية المعتمدة للعام الدراسي الحالي عام 2023/2024.

تم نسخ الرابط