5 دول عربيه تعلن عن موعد اجازه عيد الفطر بينهم مصر والامارات

الحق والضلال

في منتصف شهر رمضان المبارك، بدأ المسلمين البحث فلكياً عن أول أيام عيد الفطر المبارك، ليتمتع موظفو القطاعين العام والخاص ببضعة أيام من الإجازة، والتي تأتي بعد إجازة كاملة بعد صيام شهر، لأن ظاهرة خسوف القمر كانت سببا في تحديد موعد عيد الفطر المبارك 2024.

موعد عيد الفطر 2024 في مصر

https://christian-dogma.com

وبحسب صفحة العطلات الرسمية لرئاسة الجمهورية المصرية، فإن إجازة عيد الفطر 2024 تبدأ يوم الأربعاء 10 أبريل وتستمر حتى الجمعة 12 أبريل. يوم السبت 13 أبريل هو يوم عطلة أسبوعية، لذا من المتوقع أن يعود الموظفون إلى العمل يوم الأحد 14 أبريل وهذا يعني أن عطلة عيد الفطر ستستمر لمدة 3 أيام، مما يتيح للمصريين فرصة الاحتفال مع عائلاتهم وأصدقائهم.

احتفالات عيد الفطر في الأردن

أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445 هجرية، بحيث تبدأ يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 وتستمر حتى مساء الجمعة 12 من الشهر نفسه.

موعد اجازة عيد الفطر في قطر

أعلنت وزارة العدل القطرية عن موعد إجازة عيد الفطر لعام 1445هـ إن الإجازة ستبدأ من اليوم الثامن والعشرين من رمضان (7 أبريل) وتستمر حتى نهاية اليوم الرابع من شوال (14 أبريل)، وسيتم إضافة العطلات الرسمية أو الأسبوعية التي تقع خلال إجازة عيد الفطر إلى عدد أيام الإجازة.

وإذا كان الفاصل بين العطلتين الرسميتين يوم عمل واحد، اعتبر أحد العطلتين الرسميتين. وعليه، فمن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر في قطر يوم الاثنين 8 أبريل وتستمر حتى نهاية يوم الاثنين 8 أبريل على ان يعود الموظفون إلى العمل يوم الثلاثاء 16 أبريل.

عيد الفطر 2024 في الإمارات العربية المتحدة

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي، موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ، وبحسب أجندة الإجازة الرسمية للقطاعين الحكومي والخاص فإن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ يوم 29 رمضان، الموافق يوم الاثنين 8 أبريل وتستمر حتى نهاية يوم السبت 12 أبريل، ويكون يوم الأحد 13 أبريل هو يوم عطلة نهاية الأسبوع، لذا يجب على الموظفين العودة إلى العمل يوم الاثنين 14 أبريل.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية

https://christian-dogma.com

وفي السعودية أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445 هجري، إذ حددت الوزارة يوم الاثنين الموافق 29 رمضان، الموافق 8 أبريل 2024، كآخر يوم عمل في الشهر الفضيل، لتبدأ الإجازة يوم الثلاثاء 9 أبريل، وتستمر لمدة 4 أيام.

تم نسخ الرابط