علامات تنذر بوجود مشكلة في الأمعاء لاتتجاهلها واذهب للطبيب

الحق والضلال

يعاني الكثير من الأشخاص من الانتفاخ المعوي المزمن، وذلك بسبب المشاكل الناجمة عن الأنظمة الغذائية المعتمدة على الأطعمة المصنعة.

يمكن أن تؤدي العديد من العوامل إلى الإصابة بالأمراض المعوية، ومن المهم التعرف على العلامات المرتبطة بها مبكرًا للوقاية منها. لكن عليك الاعتماد على أطعمة معينة لتجنب هذه الأعراض.

الإصابة بالأمراض المعوية

https://christian-dogma.com

وينصح خبراء التغذية بشكل عام بالإكثار من تناول الألياف الغذائية، مثل الفول والعدس، التي تحتوي على مستويات عالية من الألياف، بالإضافة إلى الخضار مثل البروكلي والأفوكادو، للتخلص من هذا المرض.

عندما يعاني الشخص من براز غير طبيعي، فقد يكون ذلك علامة على وجود توازن غير مستقر في ميكروبيوم الأمعاء.

وينصح الأطباء بمراقبة شكل ولون البراز، وفي حالة الإمساك أو الإسهال يجب استشارة الطبيب.

ترتبط اضطرابات الأمعاء بالصحة العامة ويمكن أن تؤدي إلى نقص الطاقة والتعب والخمول. لتحسين صحة الأمعاء، يوصي الدكتور ويل بولسويتش بثلاث طرق:

1- تناول الألياف

الألياف الغذائية الموجودة في الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة تدعم ميكروبيوم الأمعاء الصحي.

2- إتباع نظام غذائي متنوع

يوصى بتضمين ما لا يقل عن 30 نوعًا مختلفًا من النباتات في النظام الغذائي الأسبوعي لتحقيق أقصى قدر من التنوع وتوفير العناصر الغذائية الضرورية.

3- تناول الأطعمة المخمرة

https://christian-dogma.com

إن تناول الأطعمة المخمرة مثل الزبادي الطبيعي يمكن أن يدعم ميكروبيوم الأمعاء الصحي ويقلل من التهاب الأمعاء.

من المهم استشارة الطبيب لتقييم حالتك الصحية وتقديم المشورة الغذائية التي تتكيف مع حالة كل شخص.

تشير الأبحاث إلى أن عدم التوازن في البكتيريا المعوية يمكن أن يؤثر على جميع أنواع المشاكل الصحية، بما في ذلك الأمراض الأيضية مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية واضطرابات المناعة والغدد الصماء والسرطان وأمراض العظام ومشاكل الدورة وحتى الإدراك والشيخوخة ومرض الزهايمر. وفي هذا الصدد نقدم عده نصائح موصى بها من قبل خبراء التغذية للحفاظ على صحة الأمعاء مع تقدمك في العمر:

لاستعادة توازن أمعائك مدى الحياة، تحتاج إلى تبني عادات غذائية صديقة للميكروبات، بدءًا من حماية أمعائك بالألياف وتناول الحبوب والفواكه والخضروات لان الألياف هي الوقود الذي يغذي بكتيريا الأمعاء الجيدة حتى تتمكن من النمو والتنوع.

قلل من تناول منتجات الدقيق الأبيض والسكريات والمشروبات وانتقل إلى الكربوهيدرات الأكثر تعقيدًا مثل الشوفان الكامل والكينوا والأرز البني والبطاطا الحلوة.

ركز على الأطعمة التي تتخمر بشكل طبيعي.

تم نسخ الرابط