أطعمة تمد الجسم بالطاقة وفي نفس الوقت تشعرك بالشبع

الحق والضلال

هناك أنواع من الأطعمة التي تمد جسمك بالطاقة والقوة، وتجعلك قادرا على أداء المهام المطلوبة منك على أكمل وجه دون أن تشعر بالتعب، أو الإرهاق، وكذلك من اللازم أن تتناولها خاصةً في شهر رمضان، كما أنها تعد من الأطعمة التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة، ونقدم لكم كافة التفاصيل في الفقرات القادمة.

المكملات الغذائية

إذا كنت تشعر بالتعب والإرهاق أو تعاني فقر الدم فإن من الضروري تناول وجبات صحية، ومغذية، بجانبها المكملات الغذائية، ولكن لا بد من أن تعرف بأن المكملات وحدها لن تفي بالغرض، ولكنها تعد مكملات للغذاء، وتسريع لعملية الاستفادة الجسدية.

تناول الخضروات والفواكه

من أفضل ما يميز الفواكه، والخضروات أن بها عناصر غذائية عديدة، وكذلك الفيتامينات، والمعادن، والألياف، كما أن الفواكه تعد تحلية مفيدة، يستفيد منها الشخص على مستوى صحي، وفي نفس الوقت يتناول حلويات لا تؤثر عليه سلبا، ومن الممكن أيضا عصر الفواكه، وبعض الخضروات، وشربهم كعصائر فريش.

تناول المكسرات

يفضل تناول المكسرات غير المملحة، والنيئة أيضا، وجدير بالذكر أن من الممكن تناول المكسرات على هيئة عصائر، ومشروبات صحية، ووضعها على المقبلات، والسلطات، ويجعل الشخص يشعر بالشبع، ويمد الجسم بزيوت صحية، وأوميجا 3، ومعادن، وفيتامينات.

الحبوب

هناك حبوب، وبذور من الممكن الاعتماد عليها بشكل كبير على الشيا، والأرز، والدقيق البني، والشوفان يجعل الجسم يستفيد من البروتينات، والنشويات، والكربوهيدرات، والدهون الصحية، وبالتالي فإن الصائم يجب أن يتناول الحبوب الكاملة.

البروتينات

البروتينات هنا من الممكن أن نحصل عليها من عناصر غذائية متعددة حيث من الممكن أن نحصل عليها عن طريق اللحوم، والدجاج، والمأكولات البحرية، والبقوليات، والحبوب، والخضروات، والمكسرات، والبذور، وبالتالي فإن البروتينات تمد الجسم بالطاقة، وزيادة الكتلة العضلية، وحماية العضلات من التدهور بسبب الحميات الغذائية، والصيام.

https://christian-dogma.com

منتجات الألبان

من الممكن الاعتماد على منتجات الألبان في الحصول على الكالسيوم، والمواد الغذائية التي تجعل الجهاز الهضمي، والأمعاء في بيئة صحية، وبالتالي تعزز من كفاءة هضم الطعام، وامتصاص فوائده بشكل كبير، وسريع، وبالتالي تمد الجسم بالفيتامينات، والطاقة، والمعادن.

تم نسخ الرابط