القاتل الصامت ينهى حياة سعيد الهوا

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

القاتل الصامت ينهى حياة سعيد الهوا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

بحسب تصريحات كريم الأصيل، نجل المطرب الشعبي الراحل، فإن ارتفاع ضغط الدم والسكري كانا السببين الرئيسيين لوفاة المطرب الشعبي سعيد الهوا، وهو ما أكده الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب. وعميد معهد القلب الأسبق، لافتاً إلى أن نحو 30 مليون مصري يعانون من ارتفاع ضغط الدم في مصر. ارتفاع ضغط الدم، ونفقد حوالي 300 مريض يومياً بسبب ضغط الدم. ويسمى القـاتل الصامت لأنه يقـتل دون ظهور أعراض أو تطور.

ارتفاع ضغط الدم والسكري

كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم والسكري، كما أدت أمراض التقدم في السن إلى تفاقم مرضه وصحته، رغم محاولاته العلاج، حتى أدت في النهاية إلى وفاة المطرب الشعبي سعيد الهوا.

https://christian-dogma.com

من هو المطرب الشعبي سعيد الهوا؟

ولد المطرب الشعبي سعيد الهوا في حي كوم الدكة بمدينة الإسكندرية. بدأ الغناء وهو في الثامنة من عمره وعمل في البداية تحت اسم ممدوح الأصيل، ثم سعيد الهوى، حتى ذاع صيته بعد أن ذاعت أغانيه وأبرزها أغنية اسمي سعيد الهوا على مواقع التواصل الاجتماعي. وشارك في فيلم عمود فقري عام 2016.

https://christian-dogma.com

جوانب مثلث الرعب الصحي

وأضاف الدكتور جمال شعبان أن ارتفاع ضغط الدم يعتبر أحد جوانب مثلث الرعب الصحي (الضغط، السكر، الكوليسترول) وأنه مرض مزمن ومستوطن لا يقل خطورة عن اى مرض ولكنه يقالتل ببطء . لذلك يجب مراقبة الضغط باستمرار لأن الإهمال من جانب مريض ارتفاع ضغط الدم يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب أو الكلى أو الدماغ: “يجب ألا يتجاوز ضغط دمك 140/90، والمثالي هو 120/70.

وللسيطرة على ضغط الدم ينصح طبيب القلب باتباع النصائح التالية:

- توقف عن التدخين.

إن تقليل الوزن بنسبة 5% يساعدك على التحكم في ارتفاع ضغط الدم، ولكن إذا تمكنت من خفض الضغط بنسبة 10%، فستنجح في التحكم في الرجفان الأذيني من خلال التذبذب الأذيني.

- ممارسة الرياضة بانتظام ما لا يقل عن نصف ساعة يوميا، 5 أيام في الأسبوع، ساعتين ونصف في الأسبوع.

- تجنب الكحول وتجنب مسكنات الألم المتكررة مثل الأيبوبروفين والفولتارين.

- النظام الغذائي والتقليل من الملح والحياة، لأن احتياجاتنا من الملح يجب ألا تتجاوز ملعقة صغيرة في اليوم، أي ما يعادل 2 جرام ونصف، وأغلبها موجود في الخضار، لذلك ليس من الضروري وضع الملح على مائدة الطعام، بالإضافة إلى الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة والمعلبة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us