الحكومه تصدر قرار عاجل يهم ملايين المصريين بشأن اسعار السلع

الحق والضلال

تبذل الحكومة المصرية جهدًا كبيرًا وملحوظًا لتخفيف الأعباء عن المواطن المصري، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتبذل الحكومة جهودًا كبيرة لتوفير الخدمات الأساسية والسلع الموجودة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطن المصري.

أطلقت الحكومة مبادرة لخفض أسعار السلع الاستهلاكية، بالتعاون مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية والسلاسل التجارية وكبار المصنعين والتجار، لخفض أسعار السلع الاستهلاكية وحسب الأسواق.

خصومات تصل إلى 30%

كشف أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أنه تم التنسيق مع جميع التجار والمنتجين لمختلف المنتجات الغذائية بما في ذلك اللحوم ومنتجات الألبان والسكر والأرز والدقيق والمكرونة وغيرها، للمشاركة في مبادرة جديدة.

وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية أنه يجب طرح المنتجات الغذائية بتخفيضات تصل إلى 30%، وأن هذه المبادرة لن تقتصر على المنتجات الغذائية فحسب، بل ستشمل أيضا الصناعات الميكانيكية وجزء من الإلكترونية.

تخفيض أسعار 25 سلعه

https://christian-dogma.com

وانخفضت أسعار 25 سلعه أساسيه بالأسواق، بحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية لمجلس الوزراء المصري، منها السكر والزيت والمكرونة ومنتجات الألبان والأسماك والفواكه.

وسجل سعر لتر زيت نحو 95 جنيها بانخفاض نحو 2.76 جنيه، بينما سجل سعر كيلو السكر نحو 39 جنيها بانخفاض نحو 4 جنيهات للكيلو جرام، وبلغ السعر وزن كيلو المكرونة المعبأة حوالي 30 جنيه بانخفاض حوالي 0.87 قرش.

بينما سجل سعر كيلو العدس المعبأ نحو 71 جنيها بانخفاض نحو 4.25 جنيه للكيلو، كما سجل سعر كيلو الفول المعبأ نحو 55 جنيها بانخفاض نحو 4 جنيهات وسجل سعر كيلو الشاي نحو 55 جنيه بقيمة انخفاض 18 جنيها.

تأثير الزيادة في السولار ومتى ستنخفض الأسعار

https://christian-dogma.com

وفي سياق متصل، كشف الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، في تصريحاته، أن زيادة أسعار السولار لن تؤثر على أسعار السلع الاساسيه وبما أن حصة الوقود تشكل نسبة بسيطة من تكلفة النقل، فإن حصة الوحدة لأي منتج في تكلفة النقل هي قروش ونحن نتحدث عن البضائع بالجنيه.

وأكد أمين عام اتحاد الغرف التجارية أن الفترة المقبلة ستشهد تراجعاً تدريجياً للأسعار في الأسواق، حتى تصبح هذه الأسعار عادلة ومتوافقة مع السعر الرسمي للدولار، مشدداً على أن هناك دورة سعرية تأخذ 3 أسابيع على الأقل، وبالتالي يجب أن يظهر السعر الحقيقي للبضائع بحلول نهاية الشهر.

تم نسخ الرابط