طقس اليوم و أول موجة حر في ربيع 2024 وموعد انتهائها

الحق والضلال

كشفت الأقمار الصناعية التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أحدث الصور التي شوهدت اليوم، تشير إلى أن الأحوال الجوية تشهد الموجة الحارة الأولى في ربيع عام 2024، حيث تشهد الأجواء ارتفاعاً متواصلاً في درجات الحرارة في كافة المناطق حتى بداية الأسبوع المقبل .

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من استمرار ارتفاع درجات الحرارة في كافة المناطق حتى مطلع الأسبوع المقبل.

هيئة الأرصاد الجوية

https://christian-dogma.com

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى تصل إلى 31 درجة مئوية غدا، كما تنشط مياه الأمطار على غرب البلاد مثيرة للرمال والأتربة.

وتواصل هيئة الأرصاد الجوية: تبقى الظاهرة المؤثرة نهارا بالغبار المحمول جوا، مما يقلل من مستوى الرؤية الأفقية على بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا درجة حرارة عظمى تصل إلى 31 درجة مئوية، مما يؤدي إلى رياح نشطة على غرب البلاد مثيرة للرمال والأتربة.

ويظل الغبار المعلق جوا هو الظاهرة المؤثرة نهارا، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

ويتميز فصل الربيع بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة بالإضافة إلى المنخفضات الصحراوية ورياح الخماسين، ولهذا السبب أكدت هيئة الأرصاد الجوية على أهمية المراقبة المستمرة للتنبؤات الجوية.

نصائح للقيادة الآمنة أثناء العواصف الترابية:

- لا تتجاوز السرعة القانونية المسموح بها في الشارع.

- احترام حارة المرور قدر الإمكان وعدم تجاوز المركبات.

-تجنب الوقوف في المناطق المحظورة.

-استخدام الإشارات إذا لزم الأمر.

-تجنب الوقوف المفاجئ.

أما عن حالة البحر الأبيض المتوسط ​​فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون معتدلاً، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2 متر، والرياح السطحية تهب من الجنوب الغربي، أما في حالة البحر الأحمر فسيكون خفيف الموج، مع ارتفاع الموج فيه ويتراوح ارتفاعه بين نصف متر ومتر واحد، وتهب الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.

الطقس اليوم وغدا

https://christian-dogma.com

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هذه الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد هي الموجة الحارة الأولى لربيع 2024، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى تصل اليوم إلى 31 درجة مئوية، على أن تبلغ الموجة الحارة ذروتها اليوم وغدا الخميس.

تم نسخ الرابط