نوة العوة تهدد الأجواء المصرية وتضرب ١٥ محافظة والارصاد تحذر

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

نوة العوة تهدد الأجواء المصرية وتضرب ١٥ محافظة والارصاد تحذر
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تتأثر اليوم العديد من المحافظات بظاهرة الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تحجب الرؤية الأفقية أحيانا، وسط تحذيرات للمواطنين والمسافرين بأخذ الحيطة والحذر.

كما حذرت غرف العمليات المركزية بالمحافظات مواطني محافظات الساحل الشمالي الغربي وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد من وجود الأتربة العالقة بالهواء، داعية المرضى الذين يعانون من الجيوب الأنفية والحساسية وأمراض الجهاز التنفسي إلى ارتداء الكمامات بسبب وجود الأتربة.

وتتعرض المحافظات خلال الأيام المقبلة لتأثيرات الشبورة المائية الكثيفه على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية.

https://christian-dogma.com

الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ

رفعت 15 محافظة الحد الأقصى من الاستعداد لمواجهة موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، حيث تأثرت بعاصفة “بَرَد العجوزة” أو ما يسمى بعاصفة “العوة”، والتي تحمل غزارة أمطار مصحوبة برياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، خاصة على محافظات الساحل الشمالي وشمال الوجه البحرى.

رفع مستوى استعداد المحافظات للأمطار

وأعلنت غرف العمليات المركزية في 15 محافظة، وهي البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، جنوب سيناء، البحر الأحمر، الإسماعيلية، بني سويف، المنيا، الفيوم، الغربية، الشرقية، المنوفية زيادة مستوى الاستعداد لمواجهة التهديدات المحتملة ومن المتوقع أن تهطل الأمطار خلال الليل.

الموجة الحارة ستستمر حتى نهاية نهار الخميس

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن هذه الموجة الحارة ستستمر حتى نهاية نهار الخميس، ومن الغد يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حار على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. دولة. وتكون لطيفة ليلاً والصباح الباكر في معظم المناطق.

https://christian-dogma.com

ومن المتوقع أن تهطل أمطار خفيفة صباح غد الجمعة على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة صباحا على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البحر الأحمر سلاسل الجبال. ويكون الطقس معتدلاً في الصباح الباكر على غرب مصر. وجنوب القاهرة الكبرى، ومحافظتي الفيوم وبني سويف خلال فترات متقطعة. كما تنشط الرياح على مناطق الساحل الشمالي وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

,وقد ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملموس منذ أمس ويستمر هذا الارتفاع اليوم الخميس، نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية حارة وعالية قادمة من الصحراء الغربية، والتي تتزامن مع تواجد مرتفع جوي على ارتفاعات جويه عالية.، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة في أغلب مناطق الجمهورية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us