تفاصيل جديدة وتطورات واقعة استشهاد الرهبان المصريين بإفريقيا

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

تفاصيل جديدة وتطورات واقعة استشهاد الرهبان المصريين بإفريقيا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تعرض ثلاثة رهبان لهجوم إجرامي في ديرنا القبطي، دير القديس مار مرقس الرسول والأنبا صموئيل المعترف بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

استشهاد الرهبان الثلاثة

وأدى الحادث إلى استشهاد الرهبان الثلاثة:

الراهب القمص ثكلا صموئيلي ممثل أبرشية جنوب أفريقيا.

الراهب يسطس افا ماركوس.

الراهب مينا افا ماركوس.

وتوجهت الأجهزة المعنية إلى الدير وباشرت العمل لمعرفة ملابسات الحادث. كما زار السفير المصري في جوهانسبرج الدير لمتابعة الوضع.

https://christian-dogma.com

وزارة الخارجية المصرية ونص بيانها الأول

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانها الأول بشأن حادثة استشهاد ثلاثة رهبان من دير مار مرقس والقديس صموئيل المعترف، وهذا نصه:

تتابع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في عاصمة جنوب إفريقيا بريتوريا عن كثب التحقيقات في إستشهاد ثلاثة رهبان مصريين داخل دير القديس مرقس والأنبا صموئيل المعترف بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بجنوب إفريقيا، وتقع في بلدة كولنان شمال شرق العاصمة بريتوريا.

كما توجه على الفور السفير أحمد الفضلي، سفير مصر لدى بريتوريا، وأعضاء السفارة إلى مكان الحادث، بعد التواصل المباشر مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية من إدارة شرطة جنوب إفريقيا، الذين قاموا على الفور بدأ التحقيق في الحادث.

كما أراد السفير المصري التواصل مع مع شعب الكنيسة في مقر الدير لتقديم التعازي والتأكيد على أن السفارة تتابع التحقيق عن كثب، بهدف كشف ملابسات الحادث وهوية الجناة. ومحاسبتهم.

https://christian-dogma.com

وتتقدم وزارة الخارجية بخالص تعازيها ومواساتها لأسر الضحايا، داعية الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم ومع شعب الكنيسة الصبر والسلوان.

وتعيش الكنيسة المصرية، في الداخل والخارج، أجواء حزينة للغاية بسبب استشهاد ثلاثة من رهبانها، القديس مرقس الرسول والأنبا صموئيل المعترف، في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

وجاء الخبر بمثابة صـدمة للجميع، لدرجة أن صفحة الناطق الإعلامي للكنيسة لم تصدر بياناً حول الحادثة إلا في وقت متأخر من وقوع الكارثة، رغم تداول الخبر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل جديدة بشأن إستشهاد ثلاثة رهبان

وكشفت السلطات القضائية في جنوب أفريقيا، اليوم الجمعة، عن تفاصيل جديدة بشأن إستشهاد ثلاثة رهبان مصريين داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس العظيم الأنبا صموئيل الواقع شمال شرق العاصمة بريتوريا لتأجيل محاكمة المتهمين في هذه القضية حتى 28 مارس.معلومات عن الدير

دير مار مرقس والأنبا صموئيل المعترف بجنوب أفريقيا هو دير قبطي أرثوذكسي أسسه الأنبا أنطونيوس مرقس عام 2007م ويديره الأب الراهب القس تكلا صموئيلي.

يحتوي الدير على دار للمسنين ومركز للمؤتمرات وكنيستين: الأولى كاتدرائية كبيرة باسم القديس مرقس الرسول، وفيها مذبـحان، المذبـح الأوسط باسم القديس مرقس الرسول والجانبين مذبـحان أحدهما باسم الأنبا أنطونيوس أب الرهبان والآخر باسم الأنبا صموئيل المعترف.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us