أسعار الفسيخ والرنجة بالمحلات 2024 قبل عيدي الفطر وشم النسيم

الحق والضلال

يأتي مع حلول عيدي الفطر المبارك 2024، وشم النسيم، تُتحضر الملايين من الأسر المصرية، للعديد من طقوسها المميزة التي تُضفي على فترة العيد، حالة من البهجةً الخاصة، ومن ضمن أهم تلك الطقوس فتواجد الرنجة والفسيخ على الموائد الخاصة بالعيد، حيث يُقبل الكثيرون من المواطنين على تنفيذ شرائهما للاستمتاع بطعمهما المميز.

أسعار الفسيخ والرنجة بالمحلات 2024

وكانت قد شهدت أسعار الفسيخ والرنجة بالمحلات المختلفة هذا العام حالة من الارتفاع الملحوظ، حيث تراوح سعر كيلو الفسيخ ما بين الـ 350 والذي وصل إلى مستويات نحو 370 جنيهاً.

أسعار الفسيخ والرنجة في المحلات 2024 بجميع أنواعها :

https://christian-dogma.com

وكانت قد توفرت الرنجة في داخل الأسواق المحلية بجميع أنواعها المختلفة، والتى تختلف أسعارها حسب نوعها، حيث يبلغ السعر الخاص بها علي النحو التالي:

- سجل سعر كيلو الرنجة السوبر الهولندي: بقيمة قدرت بنحو 114 جنيهًا.

- سجل سعر كيلو الرنجة فيليه: بقيمة قدرت بنحو 63 جنيهًا.

- سجل سعر كيلو الرنجة بالقطعة: بقيمة قدرت بنحو 38 جنيهًا.

- سجل سعر سعر كيلو الرنجة في المتوسط: بقيمة قدرت بنحو 170 إلى 200 جنيهاً.

ارتفاع أسعار بعض أنواع الأسماك الأخرى بالسوق المحلي :

https://christian-dogma.com

وعقب ذلك، فلم تقتصر القيمة المالية لتلك الزيادة في الأسعار على الفسيخ والرنجة فقط، بل قد شملت بعض أنواع الأسماك الأخرى، بالسوق المحلي، حيث تراوحت السعر الخاص بها علي النحو التالي:

سجل سعر كيلو السمك الماكريل: بقيمة قدرت بنحو 80 إلى 84 جنيهًا.

سجل سعر كيلو السمك البلطي: بقيمة قدرت بنحو 70 إلى 74 جنيهًا.

ماهي آراء المواطنين في مصر حول ارتفاع الأسعار حاليا ؟

وكانت قد أثارت ارتفاع أسعار الفسيخ والرنجة خلال العام الجاري، حالة من الاستياء من قبل بعض المواطنين، وخاصةً مع تزايد الأعباء المالية علي كاهل ملايين المواطنين في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، والذي بدوره قد استدعى تدخل الحكومة المصرية لوقف جشع التجار وتنفيذ عدد من الخطوات الهامة لتخفيض أسعار السلع المختلفة بالسوق.

وكان قد عبّر الكثير من المواطنين عن شعورهم بحالة من الدهشة من الارتفاع الكبير في الأسعار بهذا الشكل، بينما اعتبر العديد من المواطنين الآخرون بأن تلك الأسعار فهي مبالغ فيها ولا تتناسب مع الدخل الشهري للمواطن العادي.

ماهي النصائح الواجب تنفيذها قبل شراء الفسيخ والرنجة ؟

https://christian-dogma.com

وهناك العديد من النصائح الواجب تنفيذها والتى كشف عنها العديد من الخبراء قبل شراء الفسيخ والرنجة، حيث قالوا يجب أن يتم شراء تلك السلع من جانب المحلات موثوقة، والتأكد من سلامتها قبل تنفيذ عمليات شرائها.

ختاماً مقال اليوم :

ويُعتبر الارتفاع في أسعار الفسيخ والرنجة خلال العام الجاري، فهو يعد عبئاً على كاهل ملايين المواطنين، في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، وخاصةً مع التزايد الذي يخص الأعباء المالية عليهم خلال الفترة الأخيرة، وبالأخص مع دخول عيد الفطر المبارك ومن بعده بأيام قليلة سيكون هناك عيد شم النسيم.

تم نسخ الرابط