زيادة جديدة بـ 6 جنيه رفع أسعار السجائر الكليوباترا وصلت كام

الحق والضلال

أعلنت شعبة الدخان والسجائر في اتحاد الصناعات، يوم الخميس الماضي، على أنه تم فتح الشرائح الخاصة بتسعير السجائر في داخل السوق المصري من جانب وزارة المالية المصرية خلال الساعات القليلة الماضية.

زيادة أسعار السجائر

وأوضحت الشعبة في البيان الصادر عنها، بأنه تم فتح الشرائح الخاصة بسجائر الشريحة الأولى، من أجل أن تصبح بقيمة 35 جنيها للعلبة، بدلا من كان سعرها قبل الزيادة الجديدة، بنحو 31 جنيها للعبوة الواحدة بالنسبة للمستهلك.

رفع أسعار شرائح السجائر

https://christian-dogma.com

وتابعت الشعبة في البيان، بأن تسعير الشريحة الثانية من السجائر فقد أصبح بقيمة 51 جنيها للعلبة، بدلا من كان قبل الزيادة الجديدة، بنحو 45 جنيها، مشيرة إلى أن تلك الخطوات من شأنها أن ترفع قيمة الضريبة وأسعار السجائر بالسوق المحلي.

وفي البيان نفسه، فقد أردفت الشعبة بأن قرار رفع أسعار شرائح السجائر، فقد جاء عقب الارتفاع الكبير في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في داخل مختلف فروع البنوك، والتى وصلت إلى مستويات جديدة، بلغت 47 جنيها في الوقت الحالي بدلا من كان قبل الزيادة الأخيرة، بنحو 31 جنيها للدولار الأمريكي الواحد.

أسعار سجائر كليوباترا وبوكس بعد الزيادة

وعقب الزيادة الجديدة، فقد تختص الشريحة التى تخص السجائر الأولى بأسعار سجائر كليوباترا وبوكس واما بالنسبة لـ الشريحة الثانية للسجائر الأجنبية وبالنسبة لـ الشريحة الثالثة فهي مخصصة للسجائر المستوردة.

زيادة جديدة في أسعار السجائر

https://christian-dogma.com

وتجدر الاشارة الى أنه خلال شهر فبراير الماضي، فقد صدر قرار من جانب الشركة الشرقية للدخان برفع أسعار السجائر لمة جديدة، والذي وصل واقعها لـ 3 جنيهات، من أجل ان تسجل القيمة الخاصة بالعبوة بنحو 30 جنيها بدلا من كان سعرها قبل الرفع، بنحو 27 تسليم أرض الشركة، وذلك وفقا للتصريحات الصادرة عن رئيس شعبة السجائر والدخان بالغرفة التجارية، إبراهيم إمبابي.

وفى نفس السياق، فقد كشفت مؤخرا الشركة المصنعة لـ بعض أنواع سجائر ميريت ومارلبورو وإل إم، عن القائمة التى تخص الأسعار الجديدة المخصصة لجميع منتجاتها من التبغ المٌسخن HEETS و TEREA ، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية MeritوMarlboro وL&M بجميع أنواعها المختلفة بحسب بيان الشركة.

تم نسخ الرابط