نكشف سبب زيادة أسعار السجائر في مصر بقيمة 6 جنيه دفعة واحدة

الحق والضلال

يُعد ارتفاع أسعار السجائر موضوعًا يهم شريحة كبيرة من المواطنين، وهو أمر ذو أهمية خاصة بالنسبة لهم. يذكر إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أنه من المتوقع حدوث زيادة في أسعار سجائر كليوباترا والفئات المتوسطة في الأسواق، نتيجة لارتفاع سعر الدولار في البنوك واستيراد المواد الخام بأسعار الدولار المُحدثة.

زيادة أسعار السجائر في مصر

https://christian-dogma.com

وقد أوضح إمبابي أنه تم الإذن بزيادة الحد الأقصى للفئة السعرية لسجائر كليوباترا والفئة المتوسطة لتجنب تصنيفها ضمن فئة ضريبية أعلى، مما يعني دفع ضرائب أكثر.

في نوفمبر الماضي، قررت الحكومة تعديل بعض بنود قانون الضريبة على القيمة المضافة للسجائر، الصادر بالقانون رقم 67 لعام 2016، وشملت هذه التعديلات السماح بزيادة الأسعار الرسمية للسجائر بمعدل 12% سنويًا.

كما شملت التعديلات زيادة الضرائب المفروضة على السجائر، من خلال رفع الحد الأدنى والأعلى للفئة السعرية لعلبة السجائر بنسبة 12% سنويًا على مدى خمس سنوات.

الزيادة الجديدة في أسعار السجائر في مصر

https://christian-dogma.com

وبحسب رئيس الشعبة، من المتوقع أن تصل سعر علبة سجائر كليوباترا إلى 34.7 جنيه بعد الزيادة، مقارنة بـ31 جنيهًا قبل الزيادة. وسترتفع أسعار السجائر المتوسطة إلى ما بين 34.8 و50.40 جنيه، مقارنة بـ31 و45 جنيهًا قبل الزيادة، وفقًا لإمبابي.

أسعار جديدة لمنتجات السجائر والمعسل والسيجار

وقد اعتمدت الشركة الشرقية إيسترن كومباني مؤخرًا قائمة أسعار جديدة لجميع منتجاتها من السجائر والمعسل والسيجار وغيرها من منتجات الدخان، والتي تضمنت زيادة بمقدار ثلاثة جنيهات لأسعار سجائر كليوباترا بجميع أنواعها.

تم نسخ الرابط