زيادة مرتقبة في أسعار سجائر كليوباترا بالأسواق هتوصل لكام

الحق والضلال

أفاد إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات، بأنه من المتوقع حدوث زيادات في أسعار سجائر كليوباترا والفئات المتوسطة في الأسواق، نتيجة للارتفاع الأخير في سعر الدولار بالبنوك.

زيادة مرتقبة في أسعار سجائر كليوباترا بالأسواق

https://christian-dogma.com

وأضاف إمبابي في تصريحاته للصحافة المحلية اليوم، أنه تم التصريح بزيادة الحد الأقصى للشريحة السعرية لهذه السجائر لتجنب الانتقال إلى شريحة ضريبية أعلى وبالتالي تحمل ضرائب أكثر.

وقد قررت الحكومة في نوفمبر الماضي إجراء تعديلات على بعض مواد قانون الضريبة على القيمة المضافة المتعلقة بالسجائر، والصادر بالقانون رقم 67 لعام 2016.

وشملت هذه التعديلات السماح بزيادة الأسعار الرسمية للسجائر بمعدل 12% سنويًا، بالإضافة إلى زيادة الضرائب المفروضة على السجائر برفع الحد الأدنى والأعلى لأسعار العلب بنسبة 12% سنويًا على مدى خمس سنوات.

ارتفاع سعر الدولار في البنوك

وقد شهد سعر الدولار ارتفاعًا في البنوك خلال الأسبوعين الماضيين، حيث وصل حاليًا إلى حوالي 47 جنيهًا مصريًا، بعد أن ظل مستقرًا عند حوالي 30 جنيهًا لعدة أشهر.

وبحسب إمبابي، من المنتظر أن تصل سعر علبة سجائر كليوباترا إلى 34.7 جنيه، مقارنة بـ31 جنيهًا قبل الزيادة.

ارتفاع أسعار السجائر بالسوق المحلي

https://christian-dogma.com

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار السجائر المتوسطة لتتراوح بين 34.8 و50.40 جنيه، مقابل 31 و45 جنيهًا قبل الزيادة.

وفي فبراير الماضي، قامت شركة فيليب موريس مصر بزيادة أسعار منتجاتها من السجائر للمرة الثانية خلال حوالي ثلاثة أشهر، بنسب تتراوح بين 8 و11 جنيهًا للعبوة.

وكان مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومباني قد اعتمد قائمة أسعار جديدة لمنتجات الشركة من السجائر والمعسل والسيجار وغيرها من منتجات التبغ، والتي شملت زيادة بمقدار 3 جنيهات لأسعار سجائر كليوباترا بمختلف أنواعها المباعة بالسوق المحلي.

تم نسخ الرابط