واتساب تحذر كل عملائها احذروا هذا الأمر فلوسكم هتتسرق

الحق والضلال

كشف تطبيق المراسلة النصية واتساب، أن مستخدميه يتعرضون لعمليات احتيال جديدة، أو تلقي رسائل من أرقام غريبة تهدف إلى كسب المال من المستخدم، أو الوصول إلى رابط يحتوي على أنشطة تضر المستخدم.

رسائل من أرقام غريبة

وأوضح واتساب أن بعض مستخدمي واتساب تصلهم رسائل من أرقام غريبة، تطلب منهم القيام بإجراءات معينة مقابل مبلغ مالي، وبمجرد قيام المستخدم بما هو مطلوب في الرسائل، يتفاجأ بتحول الأمر إلى عملية احتيال واحتيال عبر الأسلاك.

مع عصر التكنولوجيا وتطور العصر الجديد، هناك دائمًا عمليات احتيال جديدة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تهدف إلى الاحتيال على مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة دون علمهم.

https://christian-dogma.com

وقالت واتساب إن عمليات الاحتيال الخادعة باستخدام أرقام غريبة تحدث عندما يدعي مرسليها أنهم قريبون من المستخدم ومتورطون في شيء ما ويحتاجون إلى مبلغ من المال، أو أنهم يشجعون المستخدم على استثمار أموالهم من المنزل.

وطلب تطبيق المراسلة النصية واتساب من مستخدميه الإبلاغ عن مثل هذه الرسائل فور تلقيها، حتى تتمكن الشركة من اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هؤلاء المحتالين.

ميزة تحديث الحالة الجديدة

ومن المنتظر أن يطوّر تطبيق واتساب ميزة تحديث الحالة الجديدة، والتي ستتيح للمستخدمين مشاركة حالاتهم بسهولة من تطبيق واتساب عبر تطبيق إنستغرام للصور ومقاطع الفيديو.

من أجل تحسين تجربة المستخدم وتبسيط الاتصال بين الأنظمة الأساسية المختلفة، تم رصد أحدث ميزة بالفعل في الإصدار التجريبي من Android وهي متاحة الآن في إصدار iOS.

وفي سياق متصل، ظهر إشعار جديد لمستخدمي تطبيق واتساب يشير إلى استخدام كاميرا الهاتف المحمول، دون سابق إنذار، ما أثار قلق مستخدمي التطبيق، الذين اعتبروه جزءا من المحاولات لاختراق الهاتف.

https://christian-dogma.com

استخدام كاميرا الهاتف دون سابق إنذار

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإنه عند استخدام تطبيق واتساب ، تظهر رسالة كالتالي: هذا التطبيق يستخدم الكاميرا أو هذا التطبيق يستخدم الكاميرا . شكك مستخدمو التطبيق في هذه الحقيقة. أن هواتفهم أو حساباتهم على التطبيق قد تم اختراقها.

وبحسب خبراء التكنولوجيا، فإن هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها أثناء عرض الإشعار، حتى يتمكن المستخدم من التأكد من عدم تعرض حسابه للاختراق، عليه التحقق من أذونات التطبيق، من خلال مراجعة الأذونات الممنوحة له تطبيق الواتساب في الهاتف والإعدادات لمعرفة ما إذا كان قد تمكن من الوصول إلى الكاميرا الخاصة بك.

برامج ضارة

يجب على المستخدم أيضًا تحديث تطبيق WhatsApp إلى الإصدار الأحدث والمسح بحثًا عن البرامج الضارة عن طريق تشغيل تطبيق مكافحة الفيروسات على جهاز المستخدم للتحقق من وجود برامج ضارة يمكن إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته في حالة حدوث مشكلات

تم نسخ الرابط