هبوط أسعار سعر العيش الحر والمخابز تزف اخبار ساره للمواطنين

الحق والضلال

أوضح المتحدث أنه سيتم خلال الأيام المقبلة إعداد قائمة لاتخاذ الإجراءات بحق المخالفين لقرارات الوزارة وعدم احترام الأسعار(غير الملتزمين بالتسعيرات).

انخفاض أسعار القمح

وقال خالد فكري المتحدث باسم قطاع المخابز بالقاهرة إن أسعار رغيف الخبز الحر ستشهد انخفاضا بعد انخفاض أسعار القمح بنسبة 20 إلى 25 بالمئة.

وأوضح أن سعر رغيف الخبز وزن 80 جراما يجب أن يصبح جنيها ونصف، والرغيف 40 جراما 75 قرشا، ورغيف المطاعم 25 جراما 50 قرشا.

https://christian-dogma.com

وأضاف أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إجراء مراجعة شهرية لتكلفة الرغيف مقارنة بأسعار القمح العالمية، ومراقبة الأسواق السياحية والمخابز، بالإضافة إلى تقديم المساعدة للسماح بدخول المخابز السياحية غير المرخصة للدخول بالمنظومة وزيادة توافر الخبز.

الاتفاق على احترام أسعار وموازين الخبز

وأضاف فكري، في مداخلة في برنامج “8 صبح” على قناة “DMC”، امس الأربعاء، أن وزير التموين الدكتور علي مصيلحي التقى أمس بعدد من المسئولين وأصحاب المخابز بالقاهرة الكبرى، وأنه وتم الاتفاق على احترام أسعار وموازين الخبز.

قال الدكتور عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الخبز السياحي يعتمد على الدقيق المستورد بنسبة استخلاص 72% وعلى أساس الدولار، وأن سعر طن الدقيق انخفض من 22 ألفاً إلى 16 ألف جنيه وتدخلت الحكومة لتخفيض سعر رغيف الخبز.

ودعا المواطنين إلى المراقبة الذاتية والإبلاغ عن أي مخالفات، وأكد أن الجهات الرقابية ستراقب الأسعار.

وأوضح غراب امس في مداخلة هاتفية مع برنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور على القناة الفضائية etc ، أن وزن الخبز السياحي 3 أوزان 80 جرامًا بـ 150 قرشًا، وزن 50 جرامًا بـ 100 قرشًا و20 جرامًا بـ 75 قرشًا، وكذلك خبز الفينو.

كما قررت شعبة المخابز والتموين بخصوص الخبز الافرنجي ، تم بيع رغيف وزن 50 جراما بـ 150 قرشا، وبيع رغيف زنة 25 جراما بجنيه واحد، مما يشير إلى انخفاض أسعار الدقيق السياحي ليصل سعر الطن إلى 16 ألف جنيه.

https://christian-dogma.com

حل أزمة الدولار وهبوط الأسعار

قال أيمن عبد الغني وكيل وزارة التموين، إن اجتماع تخفيض أسعار الخبز كان بمبادرة من الغرفة التجارية وأصحاب المخابز السياحية والافرنجية بالسويس، خاصة بعد حل أزمة الدولار وهبوط الأسعار في أسعار الدقيق في الأسواق وتخفيف العبء على المواطنين، وتم الاتفاق على الأوزان والأسعار المعلنة.

تم نسخ الرابط