اذا كنت من محبى الشاى احذر من تناوله مباشره بعد هذه الاطعمه

الحق والضلال

عادة ما يربط محبو الشاي تناوله بالوجبات وتناوله بعدها مباشرة، دون أن يعلموا أن لذلك تأثيراً سلبياً على الصحة، إذ يؤثر الشاي على امتصاص الجسم للعناصر الغذائية ويقلل من فوائدها.

مجموعة من الأطعمة التي يفضل تجنب شرب الشاي بعد تناولها.

https://christian-dogma.com

الأطعمة التي تحتوي على الدقيق

يدخل الدقيق في العديد من الأطعمة، بما فيها المخبوزات، كما أن شرب الشاي بعده يزيد من الآثار الجانبية الصحية، التي تظهر على الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الإمساك والحموضة.

الأطعمة الغنية بالحديد

تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد، مثل السبانخ شرب الشاي الذي يحتوي على العفص والأكسالات يمكن أن يمنع امتصاص الحديد، مما يزيد من خطرالانيميا.

الأطعمة الغنية بالمغذيات

يحتوي الشاي على مركب التانين الذي يمنع امتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتتمكن الأعضاء من أداء وظائفها دون انقطاع. ولذلك فمن الأفضل الانتظار لمدة ساعتين بعد تناول هذه الوجبات للسماح للجسم بامتصاص العناصر الغذائية. العناصر الغذائية التي يحتاجها.

الأطعمة التي تحتوي على الكركم

ومن الأفضل تجنب شرب الشاي مع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكركم، حيث أن العناصر الكيميائية الموجودة في الشاي والكركم يمكن أن تضر الجهاز الهضمي، وتسبب الارتجاع الحمضي، وتزيد من الأعراض المثيرة للقلق مثل آلام البطن أو الإسهال أو الإمساك . .

الليمون

تناول الأطعمة الغنية بالليمون، أو عصر الليمون في الشاي، يمكن أن يضر بصحة الجسم، حيث أن الحمضيات والمركبات الموجودة في الشاي تسبب إزعاجاً في المعدة، بالإضافة إلى الانتفاخ.

أضرار شرب الشاي بعد الأكل

https://christian-dogma.com

بشكل عام يعتبر شرب الشاي بكميات معتدلة آمناً بالنسبة لمعظم الناس، إلا أن شرب كميات كبيرة تزيد عن أربعة أو خمسة أكواب يومياً يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية بسبب الآثار الجانبية المرتبطة بالكافيين الموجود فيه ومنها:

القلق وصعوبة النوم.

سرعة التنفس

ألم الرأس.

كثرة التبول.

اضطراب نبضات القلب.

استفراغ و غثيان.

العصبية والأرق.

طنين في الأذنين.

الضغط على العيون.

إسهال.

اصفرار الأسنان.

تم نسخ الرابط