على المصيلحى يحسم الجدل ويحدد السعر الرسمي للخبز السياحى

الحق والضلال

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم قرار وزاري رقم 15 لسنة 2024 بخصوص تنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفينو.

وجاء نص القرار الذى أصدره الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية كالآتي: يكون سعر الخبز السياحي الحر وزن 80 جراماً 150 قرشاً، و75 قرشاً لـ 40 جراماً، و50 قرشاً لـ 25 جراما كما نص القرار الوزاري على أسعار الفينو بـ 150 قرشا لل 50 جرام و100 قرش بـ 35 جرام.

سعر الخبز السياحي

https://christian-dogma.com

وقال الدكتور أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة وكيل وزير التموين والتجارة الداخلية إن القرار أكد على ضرورة إعلان الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز، وبكتابة واضحة وظاهرة لا تسمح بأي شك فى أسعار وأوزان أرغفة الخبز فيما يتعلق بالمواصفات المحددة لإنتاج الخبز من المخابز السياحية والمخابز الأفرنجي التي تعمل على إنتاج الخبز السياحي وخبز الفينو من الدقيق السياحي 72% .

وشدد المتحدث على أن القرار يهدف إلى تسهيل حصول المواطنين على الخبز السياحي وخبز الفينو بأسعار معقولة وعادلة، حيث تقوم هذه المخابز بتوريد الدقيق وتستخرج 72% من المطاحن في القطاع الخاص التي تنتج الدقيق بمعرفتها. .

عقوبة مخالفة بيع الخبز بدون السعر المحدد

https://christian-dogma.com

مديرية تموين الجيزة تكثف حملاتها ضد المخابز السياحية. التأكد من الالتزام بمواصفات إنتاج الخبز السياحي وأسعاره المحددة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وهالة غريب وكيل وزارة التموي بالجيزة.

من جانبها، أكدت هالة غريب وكيل وزارة التموين بالجيزة، تكثيف الحملات الرقابية على المخابز بأحياء ومراكز وبلدات المحافظة والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة للخبز السياحي

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أن القرار يلزم المخابز السياحية المجانية وتشغيل المخابز الفرنسية بإنتاج وبيع الخبز السياحي وخبز الفينو مجاناً للمواطنين حسب المواصفات والأوزان والحد الأقصى للسعر المحدد لكل وزن، وأي مخالفة لذلك يعاقب بالمادة 9 بالقانون رقم 163 لسنة 1950 وتعديلاته، وأي مخالفة لأوزان الخبز المنتج يعاقب عليها بالمادة 2 من القانون رقم 281 لسنة 1994.

تم نسخ الرابط