هجوم متشددين على اقباط قرية الفواخر بالمنيا واستغاثات للتدخل

الحق والضلال

تحرك عاجل من قوات أمن المنيا منذ دقائق معدوده وبرفقتهم نائب محافظ المنيا، الى قرية الفواخر بمركز المنيا بعد الابلاغ عن وقوع اعتداءات منذ قليل على أقباط القرية من قبل متطرفين بسبب وجود شائعة عن بناء كنيسة بالقرية.

احتراق عدد كبير من المنازل

https://christian-dogma.com

وقام عدد من المتطرفون بالهجوم على منازل عدد من الاقباط بالحجارة والهتافات ،وقاموا باشعال النيران فى عدد من منازل الاقباط وسط صراخ النساء والأطفال خوفا مماا يحدث من قبل المتطرفون واستمر الهجوم لفترة طويلة قبل وصول قوات الأمن .

كتب نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا على حسابه الشخصى ان أقباط قرية الفواخر بالمينا يتعرضون لهجوم الان من قبل متطرفين وتم اشعال النيران فى عدد من منازل الاقباط ومنع سكانهم من الخروج .

الهجوم على منازل الاقباط

https://christian-dogma.com

وكتب نيافته تويته قال فيها أتابع الان بقلق مايحدث من هجوم متطرفين الآن على منازل الأقباط في قرية الفواخر مركز المنيا واحتراق عدد كبير من المنازل ومنع سكانها من الخروج وقد أبلغنا المسئولين بالاعتداء المتوقَّع ووعدونا باتخاذ اللازم ونثق في سرعة التحرك ويذكر ان هذه الاعتداءات بسبب وجود شائعه من قبل مجهولون عن بناء كنيسة بالقرية، وحتى الان لم يتحرك حتى الان الأجهزة الامنية لانقاذ الموقف حمى الله مصر من كل شر.

كتب نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا ان أقباط قرية الفواخر بالمينا يتعرضون الان لهجوم من قبل متطرفين وتم الهجوم على عدد من المنازل ومنع سكانهم من الخروج .

تم نسخ الرابط