حدث جديد داخل البرلمان يخص أصحاب المعاشات وبشري من المالية

الحق والضلال

كشفت عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، النائبة هند حازم حبيب، اليوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر أبريل 2024، عن مفاجأة غير متوقعة للمواطنين من أصحاب المعاشات في مصر، ​والذيت يقدر عددهم والمندرجين في جداول أصحاب المعاشات في الهئية القومية للتأمينات الاجتماعية أكثر من 11 مليون و100 ألف مواطن قائم ومستفيد بالصرف، كما يصرف لهم ما يتخطي 28 مليار دولار بصورة شهريه من الخزانة العامة للدولة.

https://christian-dogma.com

آخر أخبار المعاشات

وقد أكدت النائبة هند حازم حبيب، في تصريحات صحفية لها خلال الساعات القليلة السابقة أنها تقدمت بطلب إحاطة عاجل لرئيس مجلس النواب يخص المواطنين من فئــه أصحاب المعاشات والذي يتمثل في صرف معاش لأصحاب المعاشات من ذوي الإعاقة الغير قابلة للشفاء مدى الحياة، من دون الحاجة إلي إعادة التقييم الطبي.

كما أشارت عضو مجلس النواب في طلب الإحاطة أن عملية الصرف لمعاشات ذوي الإعاقة تتطلب ما يتراوح ما بين 4 : 6 شهور ويتم فيها وقف صرف المعاشات لحين العرض على اللجنة الطبية من أجل تحديد استحقاقه من عدمه، ولذا لابد أن يتم الصرف من دون الحاجة لتقرير طبي.

https://christian-dogma.com

بشري بشأن زيادة المعاشات 2024

كما كشف وزير المالية، الدكتور محمد معيط، عن مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات القليلة السابقة، بشأن زيادة المعاشات 2024، لكافة المستحقين المقيدين في الهئية القومية للتأمينات الاجتماعية والمقدر عددهم بأكثر من 11 مليون و100 ألف مستفيد، كما يصرف لهم ما يتجاوز 28 مليار دولار كل شهر من قبل الخزانة العامة للدولة.

وأكد الدكتور محمد معيط، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المصري، أن الموزانة الجديدة للعام المالي 2024 - 2025 تشمل زيادة المعاشات 2024 بنسبة تبلغ 15 في المئــه ، وهي أقصي نسبة نص عليها القانون الجديد الخاص بالمعاشات والتأمينات والذي يحمل رقم 148 لعام 2019.

https://christian-dogma.com

وأكد وزير المالية في كلمته بالبرلمان أن تقديرات الموزانة الجديدة أيضا تتضمن بند خاص لأصحاب المعاشات وهو المتعلق بمخصصات تكفي سداد القسط السنوي المستحق لصالح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بقيمة 214.3 مليار جنيه خلال عام2024 - 2025 منه مبلغ 143 مليار جنيه نقدي والباقي بإصدار سندات علي الخزانة العامة للدولة.

تم نسخ الرابط