عاصفة ترابية ضخمة وموجة حاره ورمال الأرصاد تحسم الجدل وتحذر

الحق والضلال
.

في ظل التقلبات الجوية يتساءل المواطنون عما إذا كانت البلاد معرضة لعاصفة ترابية مصحوبة بموجة حارة ونشاط للرياح تثير الرمال والأتربة.

إلا أن هيئة الأرصاد الجوية أكدت أنها لا تصل إلى مستوى العاصفة. مؤكداً أن العاصفة الترابية تتحدد بانخفاض الرؤية الأفقية، فإذا كانت أقل من 1000 متر تسمى عاصفة.

الظواهر الجوية المتوقعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة، حيث تتعرض البلاد لموجة حارة غداً، حيث ترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 7 درجات في كافة المناطق، مصحوبة بموجة حارة بفعل الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

https://christian-dogma.com

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن أمطاراً خفيفة تهطل على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، مشيرة إلى أن هناك أمطار رعدية أحياناً على مناطق جنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.التأثيرات الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعةونصحت الأرصاد المواطنين باتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة للحد من التأثيرات الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، متمنية السلامة للجميع.

نشاطاً للرياح النشطة على مناطق شمال البلاد

أوضحت الأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد، غداً الثلاثاء، نشاطاً للرياح النشطة على مناطق شمال البلاد، تثير الرمال والأتربة، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق غرب البلاد، مؤكدة أنها ستستمر حتى الأربعاء وسيكون مصحوبا بالغبار المعلق في معظم المناطق.

قال خبراء الأرصاد الجوية إن نشاط الرياح سيستمر يوم الخميس على شمال البلاد وشمال الصعيد، بينما تنتشر الغبار المحمول جوا على مناطق جنوب الصعيد.ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين باتباع الإرشادات التالية لحماية أنفسهم من درجات الحرارة شديدة الحرارة:

https://christian-dogma.com

- يجب عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

- شرب كمية كافية من الماء والسوائل الباردة.

- ارتدي غطاء الرأس لحماية نفسك من الشمس.

- ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة تنشط على غرب البلاد، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

أما محافظة مرسى مطروح والسواحل الشمالية الغربية وهي المناطق الأكثر تأثراً بالتقلبات الجوية فتسجل درجة حرارة تصل إلى 34 درجة مئوية متأثرة بالرمال المتحركة، وتنخفض مستوى الرؤية الأفقية لتصل إلى 2000 متر.

تم نسخ الرابط