4 تطبيقات خدمية للإبلاغ عن التلاعب وتلبية احتياجات المواطنين

الحق والضلال

اعلنت بعض الجهات الحكومية عن إتاحة تطبيقات إلكترونية تهدف لتسهيل البحث علي المواطنين ومعرفة كافة التفاصيل بشأن الخدمات، والتي تهم قطاع كبير من منهم، ولمواكبة التطور التكنولوجي، وللتماشي مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر؛ التي تهدف لتحقيق التحول الرقمي.

ومن أبرز الخدمات التي يبحث عنها الكثيرين تلك الفترة المدد التأمينية، وكذلك المخالفات المرورية ، بالإضافة إلى شكاوي حماية المستهلك ومبادرة سيارات المصريين في الخارج، وفيما يلي سنتعرف علي أبرز التطبيقات التي تلبي احتياجات المواطن للإستفادة من هذة الخدمات.

https://christian-dogma.com

تطبيق جهاز حماية المستهلك

أعلن جهاز حماية المستهلك، عن إتاحة تطبيق إلكتروني للمواطنين في حالة الرغبة في تقديم شكوي مباشرة إلي الجهاز، عن طريق تطبيق المحمول على كلا من جوجل ستور وأبل ستور

وللتسهيل على المواطنين، لم يكتفي الجهاز فقط بتلك الوسيلة، بل ووفر طرق أخري، من بينها الإتصال علي الخط الساخن رقم 19588، وخدمة الواتس اب 01577779999، بالإضافة إلي رقم فاكس 0233055753، كما يمكن إرسال الشكوى إلكتروني، من خلال التوجه إلي مقر جهاز حماية المستهلك بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي بالمهندسين أو 115 في القرية الذكية لتقديم الشكوى يدويا.

https://christian-dogma.com

بوابة مصر الرقمية

وتحت شعار ( كافة الخدمات الحكومية وأنت في مكانك بطريقة فورية وسهلة)، تم تفعيل بوابة مصر الرقمية، بخدماتها المتعددة، من أجل توفير الراحة للمواطنين، وتهدف تلك المنصة للتحول الرقمي للبنية المعلوماتية في مصر.

وتوفر البوابة عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بها، خدمات ضخمة، من بينها التموين، والتوثيق، وأيضا السجل التجاري، وكذلك التأمين الاجتماعي، إلي جانب الرخص والمركبات، بالإضافة إلى الكهرباء، والشهر العقاري، والإسكان الاجتماعي، وخدمات الضرائب العقارية، والأحوال المدنية، وخدمات القضايا، فضلاً عن التأمين الصحي الشامل، والكثير من الخدمات الأخري المستحدثة.

ويمكن للمواطن تحميل تطبيق الخدمات الرقمية واستخدامه على كل أجهزة الأندرويد حاليا، وتسجيل الدخول بإستخدام الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول، والذى يجب أن يكون مسجلاً باسمك وسوف يتاح التطبيق لأجهزة آيفون قريبا.

https://christian-dogma.com

تطبيق سيارات المصريين في الخارج

وتشغل مبادرة سيارات المصريين في الخارج بال الكثير من المغتربين المصريين، حيث ناشدت وزارة الهجرة المصريين بالخارج، الراغبين فى الاستفادة من المبادرة، بسرعة التسجيل قبل 28 أبريل.

وتوفر المبادرة للمواطن المصري المقيم في الخارج أو لأي فرد من العائله فوق سن الـ 16 عام ويحمل إقامة في الخارج استيراد سيارة لمصر مع تطبيق إعفاءات استثنائية على كلا من الضرائب والجمارك والرسوم.

وعبر تحميل التطبيق علي هاتفك، يمكنك أن تتعرف على الشروط، قبل البدء في أي خطوة رسمية للاستفادة من المبادرة.

ويعطي التطبيق قدرة على حساب قيمة الوديعة الدولارية لأي سيارة من خلال تحديد بعض المعلومات البسيطة كالعلامة التجارية، والموديل، وأيضا بلد الإقامة، وبلد منشأ السيارة ونوع المحرك وبضغطة واحدة يمكنك التعرف علي قيمة الوديعة لأي سيارة من دون التسجيل على التطبيق، ومن مميزات استخدام التطبيق:

- إنشاء حساب جديد من أجل التسجيل في المبادرة. - القيام بإرسال الأوراق المطلوبة لإثبات أحقية الاستفادة. - التواصل مع الجهات المسؤولة عن تنظيم الإجراءات الحكومية .

https://christian-dogma.com

تطبيق رادار الأسعار

وقد أطلقت الحكومة مؤخرا تطبيق إلكتروني باسم رادار الأسعار لكي يتمكن المواطن من خلاله الإبلاغ عن المخالفين من التجار ممن يتعمدون رفع مختلف الأسعار للسلع والمنتجات.

وأنشأت الحكومة ذلك التطبيق لضبط الأسعار في الأسواق، فيما يوفر للمستخدمين البحث ومعرفة أسعار السلع في النطاق الجغرافي الخاص به، وأيضا الإبلاغ عن أسعار السلع المخالفة عند التجار.

ويمكن للمواطنين الإبلاغ عن التجار عبر تطبيق رادار الأسعار، عقب تحميله على هاتفك المحمول ويمكن استخدام تطبيق رادار الأسعار عن طريق التوجه إلى تطبيق بلاي ستور أو آب ستور لأصحاب هواتف آيفون.

- كتابة رادار الأسعار ثم الضغط على بحث.

- سوف يظهر التطبيققم بالنقر على تحميل.

- شغل التطبيق عقب تحميله، وقم بإنشاء حساب عليه عبر كتابة الاسم ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني.

- بعد إذلك حدد موقعك الجغرافي.

- يلي ذلك أن يقوم المستخدم بتحديد سعر السلعة واسم المتجر الذي رفع سلعة.

- يرفق المواطن ذلك صورة للسعر ويقوم بكتابة ملاحظات وتعليق يخدم السلعة التي لديه شكوي منها.

تم نسخ الرابط