امين مفتاح كنيسة القيامة يصدم مسيحى العالم بهذا الخبر

الحق والضلال

كشف الحسيني عن إلغاء عشرات الآلاف من الحجاج رحلاتهم إلى الأراضي المقدسة بسبب هذه الأحداث.

كشف أديب جواد الحسيني أمين مفاتيح كنيسة القيامة في القدس، أنه تم الاتفاق بين رؤساء الكنائس على أن تكون احتفالات يوم القيامة المجيد المقرر في 5 مايو للطوائف الأرثوذكسية، سيقتصر على الصلاة فقط دون أي علامة احتفال، مشيراً إلى أنه بالنسبة للكشافة، فسيقدمون سبت النور، المعروف باسم ستاتيكو سبت النور ، لكن الكشافة سيكتفون برفع الأعلام دون العزف على آلاتها الموسيقية.

https://christian-dogma.com

المدينة المقدسة خالية من الحجاج والزوار

وأشار إلى أن شوارع المدينة المقدسة خالية من الحجاج والزوار بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها الأراضي المقدسة، وأن الحمام الزاجل يتكاثر في شوارع القدس القديمة المليئة بالحزن والألم. كما أشار إلى أن طريق الآلام أصبح خاليا من المارة على عكس السنوات السابقة.

الاحتفالات الدينية بسبت النور

وأوضح الحسيني أن عادات الاحتفالات الدينية بسبت النور ستبقى كالمعتاد ولن يتغير شيء، بدءاً بتفتيش قبو القيامة، وختم القبر المقدس بختم حارس مفتاح كنيسة القيامة، ثم طقوس الدخول الرسمية لرؤساء الكنائس المختلفة والعرس الديني لسبت النور، ودخول بطريرك الروم الأرثوذكس غبطة البطريرك ثيوفيلوس مع وفود الكنيسة، والنور المقدس تم إصداره وتوزيعه على الكنائس في الأراضي المقدسة وفي جميع أنحاء العالم.

https://christian-dogma.com

حتى الآن لا يوجد حجاج أو زوار للقدس

وشدد أمين مفاتيح كنيسة القيامة على أنه حتى الآن لا يوجد حجاج أو زوار للقدس بسبب الأوضاع التي تعيشها الأراضي المقدسة، بسبب الصراع في غزة والإبادة الجماعية اليومية. والسبب الثاني إيراني من تهديدات ومخاوف من إطلاق صواريخ على الأراضي المقدسة بسبب التصعيد بين الاحتلال وإيران في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى إلغاء الرحلات الجوية إلى الأراضي المقدسة.

حارس مفاتيح كنيسة القيامة

وأكد أديب جواد الحسيني حارس مفاتيح كنيسة القيامة أن عائلة الحسيني من أقدم العائلات المقدسية في مدينة القدس وأن وظائفها شرفية ممثلة في أمانة مفتاح كنيسة القيامة وشيخ الأزهر الشريف بالقدس.

وأضاف حارس مفتاح كنيسة القيامة أن ثقة عائلة الحسيني بكنيسة القيامة بدأت عام 1187 بعد أن حرر صلاح الدين الأيوبي المسجد الأقصى من الصليبيين، وقد قام بذلك حرصاً على حماية المسجد الأقصى.

تم نسخ الرابط