أمن المنيا يتحرك بشكل عاجل لإنقاذ أقباط قرية أبو يعقوب

الحق والضلال

هاجم المتطرفون منازل الأقباط بالحجارة والأناشيد، وأضرمت النيران في عدد من المنازل، وسط صرخات النساء والأطفال واستمر الهجوم قبل وقت طويل من وصول قوات الأمن.

شائعة بناء كنيسة بالقرية

ومنذ قليل ، انتقلت قوات أمن المنيا، برفقة نائب محافظ المنيا، إلى قرية الفواخر وسط المنيا، بعد أن هاجم متطرفون مؤخرًا أقباطًا بالقرية بسبب شائعة بناء كنيسة بالقرية.

https://christian-dogma.com

بناء كنيسة دون ترخيص

وفي قرية أبو يعقوب، تظاهر العشرات من المسلمين أمام منزل قيد الإنشاء احتجاجا على بناء كنيسة دون ترخيص، وقام عدد من المتطرفين بإضرام النار في المنزل. وامتد الحريق إلى 4 منازل قبطية أخرى.

وكتب نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، أن أقباط قرية الفواخر بالمنيا وهاجم المتطرفون منازل الأقباط بالحجارة والهتافات ، وأضرمت النيران في عدد من المنازل، وسط صرخات النساء والأطفال واستمر الهجوم قبل وقت طويل من وصول قوات الأمن.

حـرق عدد كبير من المنازل

وكتب نيافته تغريدة قال فيها: “أتابع بقلق بالغ هجوم المتطرفين على منازل الأقباط بقرية الفواخر – مركز المنيا، وحـرق عدد كبير من المنازل ومنعهم من التواجد فيها”.

وتقول الشائعات أن الهجمات جاءت بسبب شائعة حول بناء كنيسة في القرية.

https://christian-dogma.com

إحراق 5 منازل للأقباط بقرية أبو يعقوب

أكد مصدر أمني بالمنيا، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 15 شخصًا شاركوا في إحراق 5 منازل للأقباط بقرية أبو يعقوب وسط المنيا، بعد انتشار شائعة تفيد بوجود منزل تحت الإنشاء لبناء كنيسة بالقرية. بدون ترخيص.

تجدر الإشارة إلى أن قرية “كوم اللوف” التابعة لمركز سمالوط شمال مدينة المنيا، شهدت أحداثًا مماثلة قبل نحو عشرين يومًا، عندما أشعل نحو عشرين من سكان القرية النار في منزل تحت الإنشاء أيضًا وبعد انتشار شائعة عن بناء كنيسة، وامتداد الحريق إلى منزل شقيق صاحب المنزل ووالدتهما، قام المتهمون أيضًا بإلقاء الحجارة على قوات الأمن، مما أدى إلى تحطيم زجاج سيارتين للشرطة.

تم نسخ الرابط