متحدث الوزراه يزف اخبار ساره ستسعد الملايين بشأن الاسعار

الحق والضلال

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هناك عدد كبير من البضائع لم يتم تخليصها من قبل التجار للحصول على المزيد من المكاسب، كما أن هناك إجراء جمركي جديد بشأن المستوردين الذين يمتنعون عن صرفها ، أي نقل البضائع التي لم يتم تخليصها خلال شهرين من انتهاء الإجراءات إلى شخص مهمل وبالتالي يحق له معالجتها عبر الجمارك.

نظام متكامل لمراقبة الأسواق لتوفير السلع للمواطنين

وكشف محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن وجود نظام متكامل لمراقبة الأسواق لتوفير السلع للمواطنين وزيادة المعروض.

https://christian-dogma.com

تلبية احتياجات المواطنين الأساسية

وتابع في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد، أن الهدف الأساسي من حجب البضائع الذي يقوم به بعض التجار هو طرحها في الأسواق بعد ارتفاع أسعارها بسبب قلة المعروض، وأبرز نجاح الدولة فمن خلال جذب صفقات استثمارية مباشرة كبيرة وفرت سيولة دولارية قضت على السوق الموازية، عملت على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية من الغذاء والدواء والأعلاف.

زيادة المعروض من السلع يقضي على محاولات التلاعب

وأكد أن توفير المخزون الاستراتيجي وزيادة المعروض من السلع يقضي على محاولات التلاعب ويمنع الراغبين في تخزين البضائع وحجبها عن الأسواق، مؤكدا أن الدولة أعلنت أن الأولوية لتلبية احتياجات المواطنين المواطنين من حيث المنتجات الأساسية، وأضاف أن هناك انخفاضاً تدريجياً في أسعار السلع وأن إلغاء السوق الدولارية الموازية أدى إلى انخفاض نسبي في السلع، لأن القطاع الخاص كان يحسب السلع بالدولار الأسعار في السوق الموازية عند وجودها.

https://christian-dogma.com

أزمة السيولة الدولارية

وأكد محمد الحمصاني أن الوضع عاد إلى ما قبل أزمة السيولة الدولارية فيما يتعلق بتخليص البضائع في الموانئ، وهو ما انعكس على انخفاض أسعار المواد الأولية.

وأضاف أن هناك تراجعا في أسعار السلع في أسواق الجملة بنسبة تتراوح بين 30 و40 بالمئة، فيما يتراوح التراجع في أسواق التجزئة بين 15 و35 بالمئة، وهو ما ينذر بمزيد من التراجعات على أسواق التجزئة خلال الفترة المقبلة. .

تم نسخ الرابط