الكنائس المصرية تعلن آخر الاستعدادات للاحتفال بعيد القيامه

الحق والضلال

يترأس قداس عيد القيامة 2024 بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية كعادته السنوية بمشاركة عدد من الأساقفة وكبار رجال الدولة مساء يوم السبت الموافق 4 مايو 2024.

وتذاع صلوات قداس عيد القيامة 2024 على التليفزيون المصري والقنوات الفضائية القبطية وقناة COC التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

البابا تواضروس يشارك فى صلوات قداس عيد القيامة

https://christian-dogma.com

ويشارك في اختتام صلوات الكنيسة عدد من أساقفة الكنيسة منهم الأنبا مارتيروس أسقف كنائس شرق السكك الحديدية والأنبا أنجيلوس أسقف كنائس شبرا الشمالية، والأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس وأسقف المعادي.

خلال قداس عيد القيامة، يؤدي المعلم إبراهيم عياد، كبير المرتلين، ومرتل الكاتدرائية وكبير شمامسة الكاتدرائية، تمثيلية القيامة أمام البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وذلك خلال ترؤسهم قداس عيد القيامه المجيد.

قالت مصادر كنسية في تصريحات خاصة إن أبرشيات الكنيسة الأرثوذكسية المختلفة استكملت استمارات الحجز للمشاركة في قداس عيد القيامه المجيد برئاسه قداسه البابا تواضروس.

توزيع دعوات عيد القيامه

https://christian-dogma.com

وفي ذات السياق، كشفت مصادر كنسية في تصريحاتها، أن الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بدأت توزيع الدعوات لعيد القيامة المجيد ودعوة المسؤولين وكبار رجال الدولة لحضور القداس مساء السبت يوم 4 مايو 2024.

وأشارت مصادر الكنيسة إلى أن البابا سيترأس قداس شم النسيم بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بمشاركة رهبان الدير وعدد من مطارنة الكنيسة الأرثوذكسية من أجل ترك الميرون الذي تم في 11 مارس.

يسبق عيد القيامة المجيد ما يسمى بأسبوع الآلام، والذي يبدأ بأحد الشعانين وهو ذكرى دخول المسيح إلى القدس، ويحتفل به الأقباط الأرثوذكس هذا العام في 17 إبريل وهذا الأسبوع متواصل. حتى ما يسمى السبت المقدس الذى يحدث به معجزة النور المقدس الذي يخرج من قبر المسيح الموجود في كنيسة القيامة في القدس المحتلة.

تم نسخ الرابط