الكيلو هيبقا بكام انخفاض أسعار الأرز فى الأسواق خلال ايام

الحق والضلال

حدث خلال الأيام الأخيرة الماضيه تراجع فى أسعار الأرز وهذا عقب التخفيض الذي أعلنته الحكومة مؤخراً عن أسعار عدد كبير من السلع الاساسيه لكل بيت مصرى.

أسعار الأرز تنخفض

يتوقع نقيب الفلاحين حسين أبو صدام تراجع أسعار الأرز خلال الفترة القادمه خاصة أن موسم زراعة الأرز الجديد فى شهر مايو المقبل معلقا أتوقع ان يصل سعر كيلو الأرز السائب من 20 إلى 25 جنيهًا خلال الأيام القليلة القادمة.

سعر الأرز

https://christian-dogma.com

موضحا إلى أن سعر طن أرز الشعير رفيع الحبة وصل إلى 14 ألف جنيه في بعض الأصناف بعد أن كان سعره 17 ألف جنيه ، وأن سعر طن أرز الشعير عريض الحبة وصل إلى 15 مليون جنيه بعد سعر 18 ألف في الأيام الأخيرة وبلغ سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبه 25 ألف جنيه، كما وصل سعر طن الأرز عريض الحبة إلى 26 مليون جنيه انخفاض أكثر من 2000 جنيه للطن خلال الأيام القليلة الماضية مما سيؤدي إلى انخفاض أسعار كافة أنواع الأرز المعبأ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال نقيب الفلاحين حسين أبو صدام إن أسعار الأرز انخفضت بشكل ملحوظ بعد نهاية شهر رمضان المبارك وبدء ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض استهلاك الأرز في الصيف.

وأشار نقيب الفلاحين حسين أبو صدام خلال تصريحاته إلى أن ذلك يعني أن سعر كيلو الأرز وصل إلى 14 جنيها موضحا أن زراعة الأرز ستبدأ في شهر مايو المقبل بعد حصاد القمح في 9 محافظات مصرية بمساحة كافية لتلبية احتياجات الأرز المحلية.

وخصصت الحكومة مساحة 725 ألف فدان لزراعة الأرز بمياه النيل، بالإضافة إلى نحو 350 ألف فدان مزروعة بأصناف الأرز الجاف ومياه الصرف الزراعي المعالجة يمنع زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها.

وأكد نقيب اتحاد الفلاحين أن انخفاض أسعار الأرز يرجع إلى كثرة العرض وقلة الطلب، حيث بدأ التجار بالتخلص من الأرز الذي قاموا بتخزينه بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وبداية مع اقتراب موعد زراعة الأرز في الموسم الجديد، مع انخفاض أسعار البدائل الأخرى للأرز المعتمد على الدقيق مثل المكرونة.

تطوير أصناف جديدة

https://christian-dogma.com

وأكد أن الحكومة تبذل كل ما في وسعها لتطوير أصناف الأرز التي تستهلك كميات أقل من المياه بهدف زيادة المساحات المزروعة بالأرز مع ترشيد استهلاك المياه، إضافة إلى التوجه لزيادة كميات الأرز البسمتي بشكل تجريبي للعام الحالي لأول مرة هذا الموسم لتلبية الاحتياجات المحلية.

وأشار إلى أن سعر كيلو الأرز عالي الجودة للمستهلك يقل حاليا عن 30 جنيها للكيلو لمعظم الأنواع.

تم نسخ الرابط