الانبا مكاريوس يصدر بيان عاجل بشأن ماحدث لأقباط قريه الفواخر

الحق والضلال

كتب نيافة الانبا مكاريوس أسقف المنيا، أن أقباط قرية الفواخر بمحافظه المنيا تعرضوا ليله امس لهجوم من قبل متطرفين وتم إشتعال النيران فى عدد من المنازل ومنع سكانها من الخروج.

هجوم على أقباط قرية الفواخر

كتب نيافة الأنبا مكاريوس أسقف المنيا ان أقباط قرية الفواخر بمحافظه المينا ، يتعرضون الان لهجوم من قبل متطرفين وتم إشتعال النيران فى عدد من المنازل ومنع سكانهم من الخروج وقد أبلغنا المسئولين بالاعتداء ونثق في سرعة التحرك.

وكتب نيافه نيافة الانبا مكاريوس أسقف المنيا تغريدة على حسابه قائلا فيها: “أتابع بقلق بالغ هجوم المتطرفين على منازل الأقباط بقرية الفواخر بمحافظه المنيا، وإشتعال النيران فى عدد كبير من المنازل ومنعهم من التواجد فيها”.

طمأن الانبا مكاريوس أسقف المنيا الجميع بعودة الهدوء إلى قرية الفواخر بمحافظه المنيا وجاري حصر خسائر الأقباط لتعويضهم.

وأخبره سماحته في توبته عن الأحداث التي وقعت في قرية الفواخر، أن القوات الأمنية وصلت وسيطرت على الوضع، وألقت القبض على المحرضين لهذه الفتنه وإشتعال النيران فى عدد كبير من المنازل وحصر جميع الأضرار، وستقوم أجهزة الدولة بتعويض المتضررين و محاسبة الجناة.

الهدوء يسود الآن في القرية. حفظ الله بلدنا العزيزه مصر من كل شر.

عززت قوات شرطة محافظة المنيا سيطرتها على الوضع في قرية الفواخر بمحافظه المنيا، بعد الأحداث التي اندلعت أمس، وذلك بالاعتداء على أقباط القرية إثر شائعة تداولها بعض المحرضين على اعتزام الأقباط بناء كنيسة بالقرية.

وطوقت قوات الشرطة القرية وشوارعها بعد وصول تعزيزات امنيه وتحرك مدير أمن المنيا ونائب محافظ المنيا نحو القرية برفقة قوات الدفاع المدني التي تمكنت من تحييد بعض الحرائق التي أشعلها المتطرفون في بعض منازل الأقباط، حيث تم إحراق ثلاثة منازل ولكن دون وقوع إصابات بشرية.

وألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المهاجمين والمحرضين، كما يجري اعتقال آخرين لمن ثبت تورطهم في الأحداث.

كما ألقت القبض على اثنين من المحرضين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأت جهات التحقيق بفحص وجمع كافة التفاصيل حول الأحداث والهجوم كما تم احتساب الخسائر التي حدثت في منازل الأقباط، بعد عودة الهدوء إلى القرية والتحقيق مستمر ويحال المتهمون إلى النيابة العامة فور انتهاء تحقيقات الشرطة.

تم نسخ الرابط