تطور ومفاجآت جديده من الحكومة الأسترالية عن واقعة اسقف سيدنى

الحق والضلال

من الجدير بالذكر أن العديد من أبناء الرعية الآشورية في سيدني فروا من الاضطهاد والصراع في العراق وسوريا.

وأعلنت الشرطة الأسترالية، الأربعاء، اعتقال 7 أشخاص يمثلون “خطرا وتهديدا غير مقبول” على الجمهور، بعد مداهمات لمكافحة الإرهاب شارك فيها 400 شرطي.

تصريحات اثنين من كبار الضباط

وبحسب تصريحات اثنين من كبار الضباط، فإن المعتقلين مرتبطون بصبي يبلغ من العمر 16 عاما متهم بطعن كاهن آشوري، ويعتنقون أيديولوجية متطرفة ذات دوافع دينية .

https://christian-dogma.com

وسبق أن أكدت الشرطة اعتقال 5 أشخاص، قبل أن يرتفع العدد إلى 7.

وأشار نائب مفوض الشرطة ديف هدسون إلى أن المجموعة كانت تخطط لهجوم، على الرغم من عدم تحديد أهداف محددة.

وقال هدسون للصحفيين: إن سلوكهم أثناء المراقبة دفعنا إلى الاعتقاد بأنهم إذا أرادوا ارتكاب عمل ما، فلن نتمكن من منعه .

وأضاف: “خلال التحقيق خلصنا إلى احتمال وقوع هجوم.

وقالت الشرطة إن جميع المعتقلين هم من الأحداث.

يُشار إلى أن الكاهن مار ماري عمانوئيل تعرض للطعن في الرأس والصدر، في حادثة ارتكبها فتى في السادسة عشرة من عمره في كنيسة المسيح الراعي الصالح الآشورية، بينما كان الأسقف يلقي عظة.

https://christian-dogma.com

وأمام المصلّين داخل الكنيسة ومتابعي الخطبة عبر الإنترنت، اعتدى المهاجم على الكاهن بالسكين، في اعتداء وحشي أثار حالة من الذعر والغضب العارم بين أتباع الكنيسة غرب سيدني الآشورية.

ووصفت الشرطة الحادث بأنه عمل إرهابي وشكلت فرقة عمل لمكافحة الإرهاب مكونة من أفراد الشرطة الفيدرالية والإقليمية وأفراد المخابرات للتحقيق في الهجوم.

معروف بمواقفه المثيرة للجدل

والقس، الذي حظيت خطبه باللغتين العربية والإنجليزية بمتابعة واسعة النطاق على وسائل التواصل الاجتماعي، معروف بمواقفه المثيرة للجدل، بدءا من انتقاد إجراءات الحجر الصحي إلى الدفاع عن العقيدة المسيحية ضد الديانات الأخرى.

الدفاع عن العقيدة المسيحية

وتم بث قداس في الكنيسة الأرثوذكسية الآشورية في سيدني على الهواء مباشرة في 15 أبريل عندما تعرض أسقف لهجوم متكرر بالقرب من المذبـح وتعرض أربعة أشخاص للطعن وتم اعتقال المراهق الذي ظهر في الفيديو وهو يهاجم كاهن الكنيسة.

وجاء الهجوم على الكنيسة بعد يومين من مقـتل ستة أشخاص على يد رجل يحمل سكينا في هجوم آخر على مركز للتسوق في سيدني، وفقا لموقع الأخبار الأمريكي صوت أمريكا.

واتهم صبي يبلغ من العمر 16 عاما بارتكاب الجريمة وبعد وقت قصير من الهجوم، بدأت مقاطع فيديو لعملية الطعن تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

تم نسخ الرابط