نصائح للحفاظ على صحة الشعر الدهني في موسم الصيف

الحق والضلال

من أبرز المشكلات التي تظهر على بعض الأشخاص في فصل الصيف، وجود مشكلات تصيب خصلات شعر الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، ويذكر أن فروة الرأس في هذه الحالات تكون مغطاة تماما بالزيوت، والدهون، وبالتالي يكون المظهر واضح بشكل سيئ جدًا، ويكون الشخص محرجا أمام الآخرين، ومن أجل ذلك نقدم لكم بعض النصائح التي من المهم أن يتم تطبيقها حتى يتجنب البعض مشكلات الشعر الدهني في الصيف.

تجفيف الشعر جيدا

من الضروري أن يتم تجفيف خصلات الشعر عن طريق الهواء الطلق، ويفضل عدم استخدام المجفف الكهربائي حيث أن من الضروري أن تعرف بأن نوعية شعرك لا تخضع تماما إلى المجفف، ومن الممكن أن تحدث مشكلات أنت في غنى عنها، ويذكر أن الشعر التالف يكون أكثر قدرة على جعل فروة الرأس تقوم بإفراز الدهون، والزيوت بشكل غزير، وواضح.

غسل الشعر بالماء الفاتر

يجب أن لا تخضع إلى غسل الشعر بالماء الحار حتى لا يتلف الشعر، والخصلات الخاصة به، وكذلك فروة الرأس، ويذكر أن المياه ذات درجات الحرارة العالية تحفز فروة الرأس على إفراز الزيوت، والدهون بشكل غير طبيعي، وجدير بالذكر أن من الضروري أيضا تجنب الماء البارد بدرجات حرارة منخفضة، وذلك حتى لا تتقصف أطرافه.

عدم استخدام البلسم

هنا يجب وضع كمية من البلسم، وأي منتج عناية آخر على أطراف الشعر، وليس على فروة الرأس، ويذكر أن وضع أي منتج من منتجات العناية بالشعر بشكل مباشر على فروة الرأس يجعلها تكون محفزة بشكل كبير لإفراز المواد الدهنية، وبالتالي يكون الشعر غني بالزيوت والدهون مع درجات الحرارة العالية.

https://christian-dogma.com

اختر الشامبو الذي يناسب شعرك

من الضروري أن يتم الاعتماد على أنواع الشامبو الذي تناسب نوعية الشعر الدهني، ويذكر أن من الضروري تجنب أي أنواع أخرى قد تساعد على تلف الشعر بشكل أسرع، ويذكر أن من الضروري استخدام الشامبو الذي يدخل في تصنيعه زيت شجرة الشاي الذي يعمل على تجفيف فروة الشعر من الزيوت والدهون، وكذلك مكافحة الفطريات، والبكتيريا.

تم نسخ الرابط